مال وأعمال

مشاريع وطنية ناشئة تحصل على دعم استثماري وتدخل عالم الأعمال

وام/ استطاعت مؤسسة “قدها” ومن خلال مبادرة “أقدر بووتكامب” التي أطلقتها المؤسسة خلال الدورة الرابعة من قمة أقدر العالمية التي اختتمت أعمالها مؤخراً، من تمكين 10 أفكار لمشاريع تخص شباب إماراتيين وتحويلها إلى مشاريع حقيقية.

تأتي هذه المبادرة التي أطلقتها مؤسسة قدها، والتي تعتبر مؤسسة وطنية رائدة تعنى بتأهيل وتمكين الشباب من خلال توفير ورش العمل والدورات التدريبية والاستشارات للأفراد والشركات من مختلف القطاعات من خلال نخبة من الخبراء في مجال تمكين الشباب بما يتماشى مع رؤى دولة الإمارات العربية المتحدة للخمسين عاماً المقبلة.

وقامت المؤسسة ومن خلال مبادرة أقدر بووتكامب ولمدة شهر كامل بتزويد 30 ساعة عمل تدريبية لعشرة من أصحاب الأفكار والمشاريع الذين تأهلوا إلى المرحلة النهائية من أصل 73 مشروعاً تم تقديمها من قبل أكثر من 100 شخص، وذلك ليتمكنوا من اكتساب المهارات والخبرات التي تمكنهم من إيجاد المستثمرين وإدارة مشاريعهم في المستقبل لدخول عالم الأعمال مسلحين بالخبرة والمعرفة.

وقال المهندس خالد العطار، رئيس مؤسسة “قدها” : يسعدنا أن نعلن عن حصول 10 من أصحاب المشاريع على الدعم الذي يحتاجونه للبدء بتنفيذ مشاريعهم.

لقد كانت منافسة صعبة، فكان من الصعب جداً اختيار المشاريع التي تستحق أن تتأهل إذ كانت غالبية المشاريع تستحق التأهل والدعم ولكنني على يقين بأننا قمنا باختيار الأفضل والأجدر، ونتمنى لهم كل التوفيق ونتطلع إلى دخولهم ساحة العمل وعقد شراكات عمل مستقبلية معهم.

وأضاف: هدفنا في مؤسسة قدها دعم الشباب. ويسعدني أن أعلن بأن 10 من الأفكار والمشاريع التي تأهلت في مبادرة أقدر بووتكامب تمكنت من تحصيل الاستثمار اللازم للبدء بمشاريعهم التي كانت أفكاراً فذة، وتحولت بجهودهم وبفضل الدعم الذي قمنا بتقديمه لهم من تأسيس شركاتهم الخاصة ومباشرة أعمالهم في وقت قريب جداً. حيث حصلت هذه المشاريع الناشئة على دعم من قبل منطقة عجمان الحرة ومركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال ما يمكنهم من تسجيل شركاتهم والمباشرة بمزاولة نشاطهم الاقتصادي، وحصلت 4 من هذه الشركات على عرض استثماري من قبل جهات أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى