الوحدة الرياضي

افتتاح مبهر لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

بحضور نهيان بن زايد.. 

– عمر السويدي ومايد الشحي يهديان الإمارات ذهبيتين في منافسات الكبار

– لاعبو و لاعبات الإمارات يحصدون 10 ميداليات ملونة في اليوم الافتتاحي 

 تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة شهد سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي حفل الافتتاح الرسمي المبهر للنسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

سلط حفل الافتتاح الضوء من خلال عدة مقاطع فيديو على مسيرة بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو منذ انطلاقتها، ونجاحها في ترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة للأبطال، وموطنا لهذه الرياضة ذات الشعبية المتنامية على مستوى العالم.

وشهد سموه جانبا من منافسات بطولة أبوظبي العالمية لفئة المحترفين التي أقيمت اليوم وقام بتتويج الفائزين.

حضر حفل الافتتاح .. الشيخ زايد بن خليفة بن شخبوط آل نهيان ومعالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية ومعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الطاقة – أبوظبي و معالي محمد عبدالله الجنيبي رئيس المراسم الرئاسية بوزارة شؤون الرئاسة وسعادة عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعيد حميد الطاير الرئيس التنفيذي – لشرك الطاير للسيارات ، وبريميير موتورز ، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة عارف العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وسعادة سعيد علي الغفلي، المدير العام بالوكالة – مؤسسة التنمية الأسرية و سعادة طارق المسعود ، شريك وعضو مجلس إدارة مجموعة المسعود، وسعادة يوسف البطران و منصور الظاهري عضوا مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، ونجم السينما العالمي ستيفن سيغال، وفهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الامارات للجوجيتسو، ورائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري، وفؤاد درويش مدير عالم بالمز الرياضية، وسائد حجازي مدير عام مساعد لدى بريمير موتورز.

وشهدت صالة «جوجيتسو أرينا» بمدينة زايد الرياضية اليوم منافسات بطولة أبوظبي العالمية للجوجيتسو لفئة الكبار من حملة الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود ووفقا للأوزان المختلفة.

وأشاد معالي الدكتور ثاني الزيودي بتطور ونمو رياضة الجوجيتسو في الإمارات ودور الدولة الفعال في النهوض بها على المستوى العالمي منوها بتبوء أبوظبي مكانتها عاصمة عالمية لرياضة الجوجيتسو، بفضل دعم و رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

وقال معاليه خلال حضوره اليوم حفل الافتتاح إن الرياضة جسر من جسور التواصل بين الشعوب، وأن الإمارات أصبحت في هذه الفترة موطنا للرياضة العالمية من خلال استضافتها لكبرى الفعاليات، على ضوء مرافقها المميزة، وكوادرها التنظيمية المحترفة وعبر عن سعادته بحضور حفل الافتتاح اليوم وإنجازات اتحاد الامارات للجوجيتسو في نشر وتطوير اللعبة، محليا ودوليا وصناعة أبطال وبطلات يرفعون علم الدولة في كل المنصات.

وأضاف معاليه:» التميز في مجال الرياضة عنوان مهم من عناوين تطور وتحضر الشعوب، وأن يكون لدينا أبطالا وبطلات على المستوى العالمي في واحدة من الرياضات القتالية المهمة، فهذا أمر يدعو للفخر، وما يكمل فرحتنا أن بنت الإمارات تقف على منصة التتويج، وتحقق الانجازات في كل المحافل، وتبدع في تقديم نفسها بأفضل صورة حينما تحصل على الفرصة بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية /أم الإمارات/.

وفي كلمته الافتتاحية للبطولة نيابة عن سعادة عبدالمنعم الهاشمي توجه سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على رعايته لمسيرة الرياضة بشكل عام، ورياضة الجوجيتسو على وجه الخصوص، ودعم سموه لها و رعايته لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو.

ورحب بضيوف دولة الإمارات في عاصمة الجوجيتسو العالمية أبوظبي، منوها إلى أن البطولة تتزامن مع استعدادات الدولة للاحتفال بيوبيلها الذهبي، وهي المناسبة التي يستذكر فيها شعب الإمارات بكل فخر واعتزاز الدور الرائد للقائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه في إرساء دعائم نهضة حضارية، ومنجزات ومكتسبات وطنية أصبحنا من خلالها أسعد شعوب الأرض.

وأكد سعادته أن أبوظبي تواصل إبداعها وإبهارها لمجتمع الجوجيتسو العالمي و لا أدل على ذلك من إشادة العالم بالنجاح الكبير لدولة الإمارات وأبوظبي في استضافة النسخة الـ26 من بطولة العالم للجوجيتسو التي كانت متميزة بشهادة كل الوفود.

وأضاف : « تعود عاصمة الإبداع مجددا لتروي قصة نجاح عنوانها النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الحدث الأكبر والأضخم في العالم لرياضة الجوجيتسو بمشاركة 4000 لاعب و لاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم.

من ناحيته توجه سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي بالشكر والتقدير لسمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان لحضوره وتشريفه لحفل الافتتاح الرسمي للبطولة، مؤكدا أن رياضة الإمارات محظوظة بدعم القيادة وأن ما تحققه رياضة الحوجيتسو من إنجازات للإمارات على المستويات القارية والعالمية، ما هو إلا ثمرة دعم ورعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

بدوره قال سعيد حميد الطاير الرئيس التنفيذي لشركة الطاير للسيارات وبريميير موتورز إن البطولة تعكس مدى التطور الرياضي الذي وصلت إليه دولة الإمارات العربية المتحدة خصوصا وأن استقبال 4000 لاعب ولاعبة من 90 دولة حول العالم ليس بالأمر الهين.. و أضاف إن مسيرة الجوجيتسو في الإمارات تعتبر حديثة النشأة لكن ما حققته الدولة على صعيد هذه الرياضة خلال 10 سنوات قد يتطلب من دول أخرى أضعاف هذه المدة.

وفي مبادرة تعكس حرص اتحاد الإمارات للجوجيتسو على تكريم المتميزين من أبناء الإمارات شهد حفل افتتاح البطولة قيام هزاع المنصوري أول رائد فضاء إماراتي بتسليم الشارة الخاصة باتحاد الإمارات للجوجيتسو التي حملها معه في رحلته الفضائية إلى سمو الشيخ نهيان بن زايد تأكيدا على مدى ارتباط رياضة الجوجيتسو بالإنجازات التاريخية لدولة الإمارات.

وفي تعليق له على حضور حفل افتتاح البطولة، قال هزاع المنصوري : «لقد كانت سعادتي بالغة عندما تلقيت الدعوة لحضور هذا الحدث الذي يبرز قدرة أبناء الوطن على التميز في المجال الرياضي، إلى جانب تفوقهم ومواكبتهم لمختلف التطورات في القطاعات الأخرى.. وكانت سعادتي لا توصف عندما التقيت سمو الشيخ نهيان بن زايد، لأتشرف بتسليم الشارة الخاصة باتحاد الإمارات للجوجيتسو التي رافقتني في رحلتي إلى محطة الفضاء الدولية.. إنني أعرب عن فخري واعتزازي بالمشاركة في مثل هذه الأحداث المهمة، والعمل مع مختلف المؤسسات الوطنية لإلهام النشء الجديد من أبناء الإمارات لإعداد أجيال قادرة على دعم مسيرة التطور والنماء خلال السنوات الخمسين المقبلة، وفق التوجيهات السديدة لقيادتنا الرشيدة، لتكون الإمارات الدولة الأفضل عالميا بحلول مئويتها الأولى».

واستقبلت البطولة النجم الأمريكي ستيفن سيغال، أحد أبرز نجوم السينما الأمريكية صاحب الشهرة العالمية والخبرة الطويلة في مجال رياضات الفنون القتالية المختلطة.. وحضر عددا من نزالات اليوم الأول لفئة المحترفين في البطولة الأهم على أجندة الرياضة العالمية، وتوج بعض الأبطال الفائزين من حملة الحزام الأزرق والبنفسجي وتفاعل مع جمهور البطولة من المشجعين المتحمسين في جوجيتسو أرينا.

وأشاد سيغال صاحب الخبرة الكبيرة في العديد من الرياضات القتالية، بالمستوى المتقدم للجوجيتسو في أبوظبي، مؤكدا أن المنافسات التي تشهدها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ترتقي بالرياضة وحضورها العالمي إلى مستويات جديدة.

وقال سيغال: «ما شهدته اليوم يؤكد أن أبوظبي تستحق لقب عاصمة الجوجيتسو العالمية بكل جدارة، خاصة بالنظر لمستويات الأداء والتنظيم الرفيعة التي تسجلها البطولة.. وأكثر ما أثار إعجابي هنا .. مدى تفاني اللاعبين للفوز بالمنافسات والذين قدموا نزالات مذهلة، وأتطلع لمتابعة نزالات حملة الحزام البني والأسود «.

وأشار سيغال إلى أن الدعم الذي تلقاه الجوجيتسو في أبوظبي هو الضامن الأهم لصناعة الجيل القادم من أبطال اللعبة العالميين انطلاقا من أبوظبي، وقال: «أنا على ثقة بأن هذه المسيرة المتميزة التي تسجلها أبوظبي في عالم الجوجيتسو ستقدم ألمع أبطال العالم من أبوظبي وذلك بفضل الدعم الكبير الذي تلقاه البطولة من قيادة الدولة و حرصها على تطويرها .. ولعل أبرز ما يميز أبوظبي في عالم الجوجيتسو مدى عمق تبني المجتمع لقيمها، حيث شهدت التواضع والتصميم والإصرار على النجاح، وهو أمر مذهل يؤكد الفهم العميق للمجتمع لهذه الرياضة».

وعلى صعيد منافسات اليوم الأول لفئة الكبار تمكنت أكاديمية «جي إف تيم» البرازيلية من تحقيق المركز الأول برصيد 51920 نقطة، وحلت أكاديمية كوماندو جروب في المركز الثاني برصيد 51280 نقطة، وأكاديمية الوحدة في المركز الثالث برصيد 47200.

وتمكن البطل عمر السويدي لاعب نادي بني ياس حامل الحزام البنفسجي من إهداء دولة الإمارات الذهبية الأولى في منافسات الكبار عن وزن 56 كجم بعد تفوقه على منافسه البرازيلي إيفرتون سيليو بعد نزال صعب.. فيما تمكن اللاعب مايد الشحي /حزام أزرق / من حصد ذهبية ثانية للإمارات في منافسات الكبار وزن 56 كجم.

وقال السويدي بعد تحقيقه هذا الإنجاز إن مسيرتي ستبدأ الآن و أريد أن أواصل النهج ذاته وسأبذل ما بوسعي لأواصل التطور على الصعيد البدني والتكتيكي.

وأهدى السويدي هذا الإنجاز لدولة الامارات قيادة وشعبا وإلى الجماهير الإماراتية التي آزرته بكل قوة ما رفع من معنوياته وثقته بنفسه كي يتمكن من تحقيق النجاح المنشود كما أهداه أيضا إلى مدربه الذي وصفه بأنه هيأه بأفضل شكل ممكن لخوض نزالات اليوم.

وتمكن سالم مبارك زايد لاعب أكاديمية الوحدة حزام بنفسجي من تحقيق فضية وزن 85 كجم.. وعبر عن أسفه لعدم تحقيقه الذهب، مؤكدا أنه واجه خصما متمرسا ومعتادا على مثل هذه الأجواء وأنه سيأخذ العبر من هذا النزال الكبير وأنه متفائل بتحقيق إنجاز أكبر في البطولة المقبلة وإهدائه لدولته وجميع محبيه.

من جهة أخرى تمكنت كل من شما الحوسني حزام أزرق وزن 49 كجم، وشما العامري حزام أزرق وزن 55 كجم، وميثاء شريم حزام بنفسجي وزن 49 كجم، وحصة الشامسي حزام بنفسجي وزن 55 كجم من تحقيق الميدالية الفضية في منافسات الأربعاء.

في حين تمكن لاعب نادي العين ذياب النعيمي من تحقيق الميدالية البرونزية وزن 56 كجم، وهو ما يعد إنجازا جيدا للاعب الذي يبلغ من العمر 21 وينتظره مستقبل رائع.. وانضم إليه في الحصول على ميدالية برونزية اللاعبان سعيد الكبيسي حزام أزرق وزن 85 كجم، ومحمد السويدي حزام بنفسجي وزن 69 كجم.

وتعليقا على فوزها بذهبية وزن 95 كجم فئة الكبار، أكدت السويدية أنا إريكسون حزام أزرق، أن هذه الذهبية تعني لها الكثير، وأنها في غاية السعادة والفخر بهذا الإنجاز الذي تطمح أن يمهد لها الطريق للمزيد من الألقاب.. ووصفت أبوظبي بالمدينة الرائعة وأهلها بالطيبين وهذا ما يفسر احتضانها لجنسيات مختلفة يعيشون في ألفة ومحبة.

وتستمر منافسات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حتى يوم الجمعة 19 نوفمبر في جوجيتسو أرينا في مدينة زايد الرياضية في أبوظبي.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى