الوحدة الرياضي

اعتماد مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج في روزنامة الاتحاد الدولي 

استحداث بطولة «خط الدفاع الأول»

 استحدث نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية بطولة تكريمية خاصة تحمل إسم بطولة خط الدفاع الأول للشطرنج السريع، وتشارك فيها الكوادر العاملة في المنشآت الصحية والجيش والشرطة، وذلك تقديراً لجهودهم الاستثنائية في حماية مجتمع دولة الإمارات خلال جائحة كورونا، وتقام ضمن فعاليات مهرجان أبوظبي الدولي للشطرنج الذي يعود بعد عام من الانقطاع بسبب «الجائحة»، وينطلق في نسخته الـ27 في 12 ديسمبر المقبل بفندق سوفيتيل الكورنيش بالعاصمة أبوظبي، بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة على مستوى العالم، أبرزهم الروسي فلاديمير فيدوسيف الذي تأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة العالم عام 2021، والمصري باسم أمين بطل العرب وإفريقيا لعدة مرات، والهندي اديبان بطل آسيا، والإيراني برهم مقصودلو بطل شباب العالم إضافة لنجم الإمارات الذهبي سالم عبدالرحمن.

ويتوزع المهرجان الذي تم اعتماده رسمياً ضمن روزنامة الاتحاد الدولي للشطرنج، على 7 فعاليات هي بجانب بطولة خط الدفاع الأول المستحدثة، بطولة الأساتذة للشطرنج السريع، وبطولة الأساتذة للشطرنج الخاطف، والبطولة الدولية المفتوحة للشطرنج السريع والخاطف، وبطولة الناشئين لفئة 16 سنة للشطرنج السريع، والبطولة الاستعراضية.

وعقد مجلس إدارة نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية اجتماعه الدوري مساء أمس برئاسة حسين عبدالله الخوري رئيس مجلس الإدارة الذي هنأ القيادة الرشيدة بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة.

كما تقدم خوري بأسمى آيات الشكر والتقدير نيابة عن أعضاء مجلس الإدارة إلى القيادة الرشيدة على الدعم المتواصل الذي ساهم في النهوض بأبناء الدولة في كافة المجالات الرياضية.

وثمن الخوري دعم وتوجيهات سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي في تحقيق طموح لاعبي الإمارات والارتقاء بهم لمراتب عليا، ودعمه اللامحدود لقطاع الشباب والرياضة.

وناقش الاجتماع العديد من الأمور التي تضمن الاستمرارية في تحقيق استراتيجية العمل بالنادي على الصعيدين الفني والإداري والتي تتناسب مع أهداف مجلس أبوظبي الرياضي، كما استعرض المجلس التقرير المقدم من الجهاز الفني حول آخر الاستعدادات لبطولة اليوم الوطني للشطرنج الخاطف، بمناسبة اليوم الوطني الخمسين للدولة في 3 ديسمبر المقبل، وتم توزيع البطولة على فئتين بطولة مفتوحة وبطولة للناشئين فئة 16 سنة وبمشاركة 50 لاعبا في كل بطولة كحد أقصى.

وتم تخصيص الجزء الأكبر من الاجتماع لمناقشة آخر الاستعدادات لتنظيم مهرجان أبوظبي الدولي الـ27 للشطرنج.

كما اتخذ مجلس إدارة النادي العديد من القرارات التي تسهم في خدمة رياضة الشطرنج بمدينة أبوظبي ودولة الامارات، والتي تساعد على نشر اللعبة من خلال إقامة أنشطة في المراكز الاجتماعية في العاصمة، وتنظيم بطولات تنشيطية أسبوعية خلال الفترة المقبلة.

أبوظبي-وام:

  

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى