الوحدة الرياضي

وزير التربية يتوّج نجوم اليوم الختامي لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو

– أكاديمية الوحدة تحقق انجازاً تاريخياً وتحتل المركز الأول برصيد 94,000 نقطة.

– الهاشمي : عودة أبطال النسخ السابقة وظهور نخبة من الوجوه الجديدة أبرز المكاسب 

– نجوم البرازيل يحصدون نصيب الأسد في نزالات الحزام الأسود برصيد 11 ذهبية 

 أسدلت بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو الستار على فعاليات نسختها الـ 13، التي نظمها اتحاد الإمارات للجوجيتسو خلال الفترة الممتدة بين 14 إلى 19 نوفمبر، برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، تحت شعار «عاصمة الأبطال»، حيث شهد اليوم الختامي 12 نزالاً نهائياً للمحترفين من مختلف فئات الوزن من حملة الحزام الأسود للرجال، والبني / الأسود للسيدات.

وشارك في نزالات اليوم الختامي 24 لاعباً من تسع دول، شملت البرازيل والأرجنتين وبولندا والنرويج وجورجيا وإيطاليا وأنغولا وأستراليا وهولندا، حيث توزّعت النزالات على سبع فئات للرجال من حملة الحزام الأسود وخمس فئات للسيدات من حملة الحزام البني/ الأسود.

وفي النزالات النهائية لليوم الختامي، تمكّن نجوم ونجمات البرازيل من تسطير أسمائهم في سجلات التميز والمجد بأداءٍ مميّز حصدوا بفضله أكبر عددٍ من الذهبيات برصيد 11 ذهبية، لتحل الأرجنتين ثانياً برصيد ذهبية واحدة.

وشهد اليوم الختامي للنسخة الـ 13 من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو حضوراً رفيع المستوى تقدّمه معالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم، وسعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وسعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة سالم السويدي، مدير مركز الهلال الأحمر الإماراتي في أبوظبي، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية، وريم الخاجة مدير التسويق لدى هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، والنجم الأمريكي الشهير ستيفن سيغال.

وقام معالي وزير التربية والتعليم بتتويج الفائزين بمنافسات الحزام الأسود لفئة الكبار من الرجال والحزام البني/الأسود من السيدات، بعد 6 أيام من المنافسات المثيرة في تظاهرة تعتبر الأضخم على مستوى رياضة الجوجيتسو في العالم، وانضم لمعاليه في تتويج الفائزين كل من سعادة عبدالمنعم الهاشمي، وسالم السويدي الذي قدّم شهادات «المشروع الإنساني» للفائزين، والنجم الأمريكي ستيفن سيغال، ويعقوب السعدي رئيس قنوات أبوظبي الرياضية.

وقال سعادة عبدالمنعم الهاشمي، رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو: نتوجّه بجزيل الشكر والعرفان لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة راعي البطولة ولقيادة دولتنا الرشيدة على دعمهم الكبير لرياضة الجوجيتسو، والذي بنينا عليه كل نجاحاتنا، حتى باتت أبوظبي العاصمة الأبرز لرياضة الجوجيتسو في العالم.

وأضاف : لقد روت أبوظبي قصة نجاح جديدة من قصص التميّز والإبداع، وقدمت صفحةً مشرقة بحروفٍ من نور من خلال النجاح الكبير الذي سجّلته البطولة والمتمثّل بالمشاركات الكبيرة لأبرز النجوم من مختلف قارات العالم.

وقال الهاشمي: مع ختام النسخة الـ 13، نهنئ لاعبينا الأبطال من أبناء وبنات الدولة من مختلف الأعمار والأحزمة على الأداء المشرّف الذي قدموه، والذي يعزز ثقتنا بنجاح مشروع جوجيتسو الإمارات، إذ يتطوّر أداء لاعبينا عاماً بعد عام بشكلٍ ملحوظ حتى باتوا قادرين على مواجهة ألمع النجوم وتحقيق الفوز عن جدارة واستحقاق .. ونتطلع في النسخ المقبلة للبطولة لمواصلة أبطالنا لهذا المستوى العالي للأداء والوصول إلى منصة التتويج في كل فئات الأحزمة.

واختتم الهاشمي بالكشف عن موعد تنظيم النسخة الـ 14 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو العام المقبل، وقال: سُعِدنا في نسخة هذا العام بعودة العديد من نجوم ونجمات اللعبة من مختلف أنحاء العالم الذين بنوا لأنفسهم قاعدةً جماهيرية واسعة خلال مشاركاتهم المميّزة في النسخ الماضية للبطولة وهذا مكسب كبير، ولكن ما أسعدنا أكثر هو ظهور عدد كبير من النجوم الجدد الذين سجلوا أول ظهورٍ قوي لهم في أبوظبي ..

ونتطلع لعودة نجوم العالم مجدداً إلى العاصمة أبوظبي العام المقبل للمشاركة في النسخة الـ 14 للبطولة، خلال الفترة من 10 إلى 19 نوفمبر 2022.

ومع ختام منافسات النسخة الـ 13 لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، تصدّر لاعبو نادي الوحدة نتائج البطولة برصيد 94,000 نقطة محققين 87 فوزاً في إنجاز تاريخي، وحل لاعبو أكاديمية «جي إف تيم « ثانياً برصيد 76,320 نقطة محققين 65 فوزاً، فيما حصل لاعبو أكاديمية «كوماندو جروب» الإماراتية على المركز الثالث برصيد 71,280 نقطة محققين 59 فوزاً.

وفي تصنيفات الدول، حلّ لاعبو البرازيل في المرتبة الأولى برصيد 34,1760 نقطة و306 فوز، فيما تمكّن نجوم الإمارات من السيطرة على المركز الثاني برصيد 10,8560 و 88 فوزاً، ليكون المركز الثالث من نصيب اللاعبين الروس برصيد 70,320 نقطة و71 فوزاً.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى