الوحدة الرياضي

لاعبو الجولف الإماراتيون الشباب يستعدون للمرحلة الكبرى

 أعلنت “موانئ دبي العالمية” المحفز الرائد للتجارة العالمية عن تجديد شراكتها مع اتحاد الإمارات للجولف، في إطار دعمها المستمرّ لنمو رياضة الجولف عبر الاستثمار في تنمية القاعدة الشعبية للمواهب بالإضافة إلى النخبة، ما يُمهدّ الطريق أمام الشباب اليافعين الطموحين ليغدوا نجوماً دوليين في المستقبل.

ويُعدّ هذا العام الرابع الذي يستخدم فيه اتحاد الإمارات للجولف تمويلاً مقدّماً من “موانئ دبي العالمية” لإتاحة رياضة الجولف لشريحة جديدة من الجمهور.  ومن خلال الشراكة العالمية التي تجمع “موانئ دبي العالمية” وبطولة الجولة الأوروبية للجولف “يوروبيان تور”، تمّ توزيع الاستثمارات على عدد من برامج اتحاد الإمارات للجولف. ويستند ذلك إلى مبادرة مبتكرة أطلقتها وزارة التربية والتعليم قبل عام ونصف، يشارك فيها 6,000 من أطفال المدارس من ذوي الميول والاهتمام برياضة الجولف في 22 مدرسة وثمانية أندية محلية مختلفة للجولف على امتداد خمس إمارات. وإضافةً إلى ذلك، تُوفّر الجلسات الأسبوعية حالياً التدريب والإرشاد المستمر لأكثر من 300 من لاعبي الجولف الشباب الطموحين.

ويُعدّ نجاح هذا البرنامج مصدر فخرٍ لـ”موانئ دبي العالمية”. وبصفتها مزوداً عالمياً للتجارة والخدمات اللوجستية الرقمية، تلتزم الشركة بترسيخ ثقافة الصحة والرفاه على امتداد شبكتها التي تضمّ أكثر من 150 نشاطاً في 40 دولة، وتُؤمن أنّ الجولف هي الرياضة المثالية لتحقيق ذلك.

وقال دانيال فان أوتيردايك، نائب أول الرئيس لشؤون الاتصالات في المجموعة: “يتمثّل أحد الأهداف الرئيسية لمنصة الجولف الخاصة بنا في تشجيع الأشخاص في جميع أنحاء الدولة على المشاركة في هذه الرياضة. ونسعى إلى مواصلة دورنا في إلهام الأشخاص، سواءً من خلال بطولة ’موانئ دبي العالمية للجولف ومبادرات القواعد الشعبية، لنكون أكثر وعياً بصحتنا ورفاهنا. وشهدت بنفسي الأثر الناتج عن شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجولف. من المذهل مشاهدة الأطفال من الجنسين بمختلف أعمارهم وقدراتهم خلال ممارستهم واستمتاعهم بهذه الرياضة بالغة الأهمية لـ’موانئ دبي العالمية‘”.

وقال روبرت فيالا، مدير العمليات في اتحاد الإمارات للجولف: “عَمِلَ اتحاد الإمارات للجولف على إتاحة هذه الرياضة للاعبين الشباب، إضافةً إلى تمكينهم من النمو على الصعيد الشخصي وتعلُّمِ مهارات مهمة في الحياة وتعزيز الانضباط والقيم. ونحن إذ نفخر ببرامجنا وموظّفينا، نُدرك أنّ كلّ ذلك لم يكن ليتحقق دون الدعم الذي نتلقّاه من قبل ’موانئ دبي العالمية‘ وغيرها من شركائنا الاستراتيجيين”.

الجدير بالذكر أن اتحاد الإمارات للجولف ساهم منذ تأسيسه في تقديم لاعبين مثّلوا دولة الإمارات العربية المتحدة في أولمبياد الشباب والألعاب الآسيوية والبطولات العالمية لفرق الهواة، إضافةً إلى بطولات الجولف العربية والخليجية. ويوجد حالياً مسار تطوير يتضمّن المهتمّين برياضة الجولف بالمدارس ودروس تدريب أسبوعية في نوادي الجولف وفريق أساسي يتمتّع بخبرة في المنافسات وفريق وطني لأفضل المواهب يتمتّع بالقدرة على المشاركة في البطولات المحلية والدولية.

دبي، الوحدة:

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى