أخبار عربية ودولية

الإمارات والسعودية والبحرين والكويت ومصر ترحب بالتوقيع على الاتفاق السياسي في السودان

عواصم-وام:
رحبت دولة الإمارات بتوقيع الاتفاق السياسي المبرم بين الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة والدكتور عبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي .. وأعربت عن أمنياتها بالتوفيق والسداد للمكونات السودانية في مسيرتها المقبلة لاستكمال المرحلة الانتقالية في ظل توافق بين أبناء الشعب السوداني الشقيق، بما يعزز استقرار السودان وازدهاره.
وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها اليوم ثقة دولة الإمارات بقدرة الشعب السوداني الشقيق على تجاوز المرحلة الراهنة في ظل التوافق الدستوري و القانوني والسياسي الذي يحكم الفترة الانتقالية.
وأشارت الوزارة إلى حرص دولة الإمارات على تعميق وتوسيع آفاق التعاون مع جمهورية السودان الشقيقة ودفعها إلى الأمام في المجالات كافة تدعيما لأواصر العلاقات الوطيدة التي تربط بلدينا و شعبينا الشقيقين.. وأكدت دعم دولة الإمارات للسودان ووقوفها إلى جانب شعبه الشقيق من أجل تحقيق تطلعاته إلى الاستقرار والتنمية.
كما رحبت المملكة العربية السعودية بما توصلت إليه أطراف المرحلة الانتقالية في جمهورية السودان الشقيقة من اتفاق حول مهام المرحلة المقبلة واستعادة المؤسسات الانتقالية وصولا إلى الانتخابات في موعدها المحدد، وتشكيل حكومة كفاءات لدفع العملية الانتقالية للأمام، والإسهام في تحقيق تطلعات الشعب السوداني الشقيق، وبما يحافظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية المتحققة، ويحمي وحدة الصف بين جميع المكونات السياسية السودانية.
وأكدت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها في هذا الشأن ثبات واستمرار موقف المملكة الداعم لكل ما من شأنه تحقيق السلام وصون الأمن والاستقرار والنماء في جمهورية السودان الشقيقة. كما رحبت مملكة البحرين بتوصل أطراف المرحلة الانتقالية في جمهورية السودان الشقيقة إلى اتفاق سياسي شامل يرسخ مهام المرحلة الانتقالية المقبلة و يعزز وحدة الصف بين القوى والمكونات السياسية ويسهم في إرساء دعائم الأمن والاستقرار في السودان، والحفاظ على المكتسبات السياسية والاقتصادية، ويحقق تطلعات شعبها الشقيق إلى السلام والنماء والازدهار.
وأكدت وزارة الخارجية البحرينية في بيان لها تضامن مملكة البحرين ودعمها الكامل لجمهورية السودان في كل ما من شأنه تحقيق تطلعات شعبها الشقيق في الاستقرار والسلام والتنمية.كما رحبت دولة الكويت بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين أطراف المرحلة الانتقالية في جمهورية السودان الشقيقة حول مهام المرحلة المقبلة و استعادة المؤسسات الانتقالية و إجراء الانتخابات في موعدها المحدد وتشكيل حكومة كفاءات للمضي قدما في إنجاح مقاصد العملية الانتقالية بما يحفظ أمن و استقرار السودان ومكتسباته السياسية والاقتصادية ويحقق تطلعات شعبه الشقيق.
وأكدت وزارة الخارجية الكويتية في بيان لها استمرار دعم دولة الكويت لكل ما من شأنه الحفاظ على الأمن والاستقرار ويحقق صالح جمهورية السودان الشقيقة.كما رحبت جمهورية مصر العربية بتوقيع الاتفاق السياسي بين الفريق أول عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي في جمهورية السودان الشقيقة والدكتور عبد الله حمدوك رئيس مجلس الوزراء الانتقالي.
وأشاد بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية في هذا الإطار بالحكمة والمسؤولية التي تحلت بها الأطراف السودانية للتوصل إلى توافق حول إنجاح الفترة الانتقالية بما يخدم مصالح السودان العليا.
وأعربت وزارة الخارجية المصرية عن أملها في أن يمثل الاتفاق خطوة نحو تحقيق الاستقرار المستدام في السودان بما يفتح آفاق التنمية والرخاء لشعبه الشقيق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى