أخبار عربية ودولية

أمير قطر وسلطان عمان يبحثان العلاقات الاقتصادية وتعزيز العمل الخليجي المشترك

الدوحة (د ب أ)-

بحث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد وسلطان عمان السلطان هيثم بن طارق يوم الاثنين في الدوحة تطوير العلاقات الاقتصادية بين بلديهما وتعزيز العمل الخليجي المشترك.
وذكرت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن الجانبين بحثا “العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها لا سيما في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والسياحة والنقل، كما تم تبادل وجهات النظر حول آفاق تعزيز العمل الخليجي المشترك بما يعزز أمن المنطقة واستقرارها”.
وكان سلطان عمان وصل إلى مطار الدوحة الدولي في وقت سابق اليوم، في زيارة دولة تستمر يومين.
وشهد الجانبان التوقيع على عدد من الاتفاقيات بين حكومتي البلدين، من بينها اتفاقية حول التعاون العسكري تهدف إلى تعزيز العلاقات العسكرية بين البلدين، واتفاقية بشأن تجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب بالنسبة للضرائب على الدخل ورأس المال، ومذكرة تفاهم في مجال العمل وتنمية الموارد البشرية، واتفاقية تعاون في مجال الاستثمار بين جهاز قطر للاستثمار وجهاز عمان للاستثمار، واتفاقية تعاون في مجال السياحة والفنادق، واتفاقية في مجال النقل البحري والموانئ.
وتبادل سلطان عمان، هيثم بن طارق، وأمير قطر، تميم بن حمد، هدايا قيمة وذات معنى، “تجسيدا لعرى الأخوة التي تجمع بين الشعبين، وتقديرا لمشاعر المودة والتقدير”، وفق وكالة الأنباء القطرية.
وأشارت وكالة الأنباء “قنا” إلى أن الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أهدى السلطان هيثم بن طارق، سيف المؤسس، الشيخ جاسم بن محمد بن ثاني، الذي يعتبر أرفع الأوسمة القطرية التي تهدى للملوك وأمراء ورؤساء الدول.
من جانبه، أهدى السلطان هيثم بن طارق، وسام عمان المدني من الدرجة الأولى للأمير تميم، تقديرا لسموه وتعبيرا عن متانة وعراقة العلاقات الأخوية بين الشعبين القطري والعماني.
ويعتبر وسام عمان المدني من الدرجة الأولى من أرفع الأوسمة العمانية ويمنح لملوك ورؤساء الدول الذين ترتبط دولهم بعلاقات متميزة بسلطنة عمان وبكبار الشخصيات التي تحظى بالتقدير السامي لجلالة السلطان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى