صحة وتغذية

اطلاق مبادرة لإجراء 50 عملية عيون مجانية احتفاء بعام الخمسين

يجريها "السعودي الألماني" لغير القادرين

دبي-الوحدة:
أعلنت مجموعة مستشفيات السعودي الألماني في الامارات اطلاق مبادرة إنسانية لإجراء 50 عملية جراحية مجانية لمرضى العيون غير القادرين بالدولة، تزامنا مع احتفالات الإمارات باليوم الوطني ومرور 50 عاما على تأسيس الاتحاد.
وقالت الدكتورة ريم عثمان، الرئيس التنفيذي الإقليمي لمستشفيات السعودي الألماني- الإمارات، إن المبادرة تأتي من منطلق تعزيز مبدأ المسؤولية المجتمعية للمجموعة، وتنفيذاً لتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بتفعيل دور القطاع الخاص في العمل الخيري والتعبير عن حب الوطن بشكل عملي.
وأوضحت أن المبادرة تستهدف استقبال الحالات المرضية التي تعاني أمراض العيون من مختلف الفئات والإعمار، وإجراء الفحوص الطبية الكاملة لها، وتقديم العلاج، وإجراء عمليات جراحية لحالات الإصابة بالمياه البيضاء، وغيرها من أمراض العيون المسببة للعمى والإعاقة البصرية.
وأوضحت أن المياه البيضاء تُعد من أكثر مسببات العمى انتشاراً في العالم، والتي يُمكن علاجُها بالتدخل الجراحي.
وذكرت أن عملية ازالة المياه البيضاء من العين تكتسب أهمية طبية كبيرة كونها تمكن المريض من استعادة قوة الإبصار بصورة سريعة.
وأشارت الدكتورة ريم عثمان إلى أن تقارير منظمة الصحة العالمية تُفيد بأن 80% من المصابين بالمياه البيضاء في العين يمكن علاجهم أو وقايتهم من الإصابة بالإعاقة البصرية في حال توفر العلاج المناسب.
وذكرت أن المستشفى السعودي الألماني بدبي يضٌم فريقاً طبياً متخصصاً في عمليات إزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات داخل العين، ويمتلك خبرات كبيرة في علاج وجراحات العيون، ومزود بأحدث المعدات والتقنيات الطبية في علاج أمراض العيون، موضحة أن علاج المياه البيضاء يتم بوضع قطرات داخل العين بدلاً من تخديرها بالإبر أو تخدير المريض تخديراً كاملاً، وهذا الإجراء يتم في غرفة العمليات ويستطيع المريض مغادرة المستشفى مباشرة دون تخدير لعضلات العين أو الجفن ما يمكنه من العودة للحياة الطبيعية سريعاً.
ودعت الدكتورة ريم عثمان مرضى العيون غير القادرين للاستفادة من المبادرة بالتقدم للمستشفى لتقييم الحالة، وتحديد العلاج المناسب، مشيرة إلى المستشفى يتعاون مع المؤسسات الإنسانية والجمعيات الخيرية في الدولة لتقييم الحالات المتقدمة للاستفادة من المبادرة وتحديد المستحقين.
وأشارت إلى أن المجموعة حريصة على تنظيم المبادرات الإنسانية بصفة دورية من منطلق مشاركتها في المسؤولية المجتمعية بالإمارات، لافتة إلى أنها شاركت قبل أيام مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في حملة خيرية لإجراء الفحوص الطبية الشاملة للمرضى محدودي الدخل بإمارة عجمان، حرصاً على الحفاظ على الصحة العامة لدى الجمهور، واكتشاف أي أعراض أو مقدمات لأمراض خطيرة وعلاجها بالطريقة المثلى والإسراع في رصد أي حالات وبائية.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى