الوحدة الرياضي

مبادلة العالمية للتنس تعلن انضمام أندي موراي إلى قائمة النجوم المشاركين بها

 كشفت شركة فلاش للترفيه الجهة المالكة لبطولة مبادلة العالمية للتنس عن انضمام أندي موراي، أحد أبرز نجوم التنس والفائز مرتين بلقب البطولة إلى منافسات النسخة الثالثة عشرة منها.. و أعلنت نتائج قرعة نسخة هذا العام التي تجري ما بين 16 و18 ديسمبر المقبل في مركز التنس الدولي بمدينة زايد الرياضية.

ويستكمل موراي الحائز على ثلاثة ألقاب جراند سلام وذهبيتين أولمبيتين في فئة الفردي، قائمة لاعبي البطولة المكوّنة من ثمانيةٍ من نجوم اللعبة، بعد مضي 12 عاماً على فوزه بالنسخة الافتتاحية منها.

وينضم موراي، الذي حمل لقب البطولة في المشاركتين التي سجلهما عامي 2009 و2015، إلى جانب ثلاثةٍ من المصنفين العشرة الأوائل عالمياً، وهم أندري روبليف /الخامس/ ورافاييل نادال /السادس/ والنجم النرويجي كاسبر رود /الثامن/، بالإضافة إلى دينيس شابوفالوف /المصنف 14/، ودومينيك ثيم /المصنف 15/ لتضم البطولة بذلك خمسةً من أفضل 15 لاعباً في العالم.

وتعليقاً على مشاركته قال موراي: «لديّ الكثير من الذكريات السعيدة في أبوظبي، وأتطلّع للعودة للمدينة.. وآمل أن أمثّل مع إيما رادوكانو بريطانيا خير تمثيل عبر تقديم عروض جيدة أمام جمهور أبوظبي العاشق للعبة».

وتقام المنافسات على أرض مركز التنس الدولي أمام جمهورٍ واسع مع ترحيب البطولة بالمشجعين بطاقةٍ استيعابية كاملة وحسب نتائج القرعة، ستشهد البطولة عدداً من المباريات الاستثنائية مع مشاركة ألمع اللاعبين في العالم.

ويتطلع حاملو التذاكر إلى اليوم الافتتاحي الذي يشهد مبارياتٍ حماسية في 16 ديسمبر بين كاسبر رود، الفائز بالعدد الأكبر من ألقاب كأس رابطة محترفي التنس في عام 2021، ودينيس شابوفالوف، الذي بلغ نصف نهائي بطولة ويمبلدون، لتتبع ذلك المباراة المرتقبة بين دومينيك ثيم وأندي موراي.

ويختتم اليوم الأول فعالياته بمباراة فئة السيدات بين إيما رادوكانو، حاملة لقب بطولة أمريكا المفتوحة للتنس، واللاعبة بيليندا بنشيتش، الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو، في تكرار للقاء الدور ربع النهائي من بطولة أمريكا المفتوحة، والتي فازت بها رادوكانو لتحقق أول لقب جراند سلام لها في نيويورك.

أما اليوم الثاني في 17 ديسمبر، فيشهد عودة رافاييل نادال الفائز بلقب بطولة مبادلة العالمية للتنس خمس مرات، ليدافع عن لقب البطولة أمام الفائز في مباراة ثيم وموراي في حين يواجه أندري روبليف المصنف الخامس عالمياً الفائز من مباراة رود وشابوفالوف.

ويشهد اليوم الأخير من الفعالية المميزة، والتي تستمر ثلاثة أيام، مباراة تحديد صاحب المركز الثالث تليها المباراة النهائية.

وتفتتح قرية التنس أبوابها يومياً منذ الساعة 12:00 ظهراً، ما يضمن لحاملي التذاكر الاستفادة من عروض الأطعمة والمشروبات، وجلسات تدريب التنس، وجلسات الأسئلة والأجوبة مع اللاعبين، بالإضافة لمجموعة من الأنشطة والمسابقات المرتبطة بالتنس التي تقدم جوائز رائعة.

وتعليقاً على هذا الموضوع قال جون ليكريش، الرئيس التنفيذي لشركة فلاش للترفيه: «تُعد القرعة دائماً خطوةً مؤثرةً، لكن عودة الفعاليات بطاقتها الاستيعابية الكاملة كان له تأثير خاص هذا العام.. و يتمتع آندي بمكانة خاصة بين المشجعين في أبوظبي، وهو أول بطلٍ يحمل لقب النسخة الأولى للبطولة عام 2009، ولهذا يمكن القول إن مجموعة هذا العام تمثل واحدةً من أقوى التشكيلات في تاريخ البطولة مع مزيج مثالي من الشباب والخبرات، واللاعبين الذين يلعبون في أبوظبي للمرة الأولى، والنجوم الذين يعودون إلى أوساط جمهورهم مجدداً في أبوظبي..ونأمل أن ننجح في منح الحضور تجربةً استثنائيةً في العاصمة الإماراتية على مدار ثلاثة أيام داخل الملعب وخارجه».

تزاماً بالتوجيهات الصادرة عن الجهات الصحية الحكومية، يتوجب على الجمهور إبراز تطبيق الحصن بلون حالةٍ أخضر، مع نتيجة فحص الكشف عن فيروس كوفيد-19 بصلاحية لا تزيد عن 96 ساعة للتمكّن من حضور فعاليات البطولة على مدى أيامها الثلاثة في بيئةٍ صحية وآمنة.

أبوظبي-وام:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى