أخبار رئيسية

“الهلال الأحمر” وجامعة أبوظبي تطلقان مبادرة “لنكن سندا لمستقبلهم”

وام / أطلقت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي وجامعة أبوظبي مبادرة تحت شعار “لنكن سندا لمستقبلهم” لدعم فعاليات حملة دعم التعليم وذلك بالتنسيق مع جمعية أبوظبي التعاونية ومجموعة اللولو العالمية.

ويسعى الجانبان عبر هذا التعاون إلى مساعدة الطلبة المتعففين لاستكمال دراستهم الجامعية وإعطائهم فرصة بناء مستقبل واعد من خلال جمع 10 ملايين درهم يستفيد منها خريجو وخريجات السنة الأخيرة في جامعة أبوظبي ممن يستوفون الشروط وذلك اعتبارا من الأول من شهر نوفمبر الجاري ولمدة عام وهي حملة مرخصة من قبل دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي.

وستقوم جمعية أبوظبي التعاونية ومجموعة اللولو العالمية بدعم الحملة من خلال تسهيل استقبال التبرعات عبر منافذ البيع المختلفة لدى الجهتين بعد كل عملية شراء وذلك بواقع درهمين أو أكثر وهو ما يتيح لأفراد المجتمع إظهار تكاتفهم من خلال تقديم دعمهم ومساندتهم لطلبة العلم كما يمكن المساهمة في الحملة عن طريق منافذ البيع لجمعية أبوظبي التعاونية ومجموعة اللولو العالمية.

ويمكن المساهمة في الحملة عن طريق الرسائل النصية عن طريق اتصالات ودو حيث أن قيمة التبرع من 10 دراهم حتى 1000 درهم والتحويل المصرفي على رقم حساب بنكي – مصرف الشارقة الإسلامي – رقم الحساب /11445518006/ رقم الآيبان /AE350410000011445518006/ أو التبرع عن طريق رابط التبرع على موقع هيئة الهلال الأحمر /
https://www.emiratesrc.ae/eduadu/، بالإضافة إلى توفير الهيئة لكوبونات بقيمة 10 دراهم لكل كوبون للتبرع للحملة.

وأكد سعادة سالم الريس العامري نائب الأمين العام للشؤون المحلية في هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أن كفالة طلاب العلم تعتبر من البرامج الدائمة والمستمرة ضمن مبادرات الهيئة الإنسانية والتنموية وتجد تجاوبا كبيرا من الخيرين والمحسنين الذين تجود بهم الدولة وتعتبر تجسيدا حقيقيا وترجمة فعلية لجهود الهيئة وتحركاتها بقصد الاستثمار في الإنسان وتحقيق تطلعاته وصون كرامته من خلال تأهيله وإعداده جيدا من أجل مستقبل أفضل له ولأسرته والمجتمع بصورة عامة.

وأشار إلى أن الهيئة تسعى للتوسع في هذا الجانب نسبة لأهميته ودوره البناء في إعداد الأجيال التي يقع عليها العبء في دفع مسيرة النهضة و التنمية المنشودة.

وأشاد بأوجه التعاون القائمة بين الهلال الأحمر وجامعة أبوظبي في هذا الصدد ..موضحا أن هذه الخطوة تأتي امتدادا للمبادرات المشتركة بين الجانبين في مجال دعم التعليم وتوفير فرصه للطلاب المعسرين والذين تحول ظروف أسرهم دون مواصلة مسيرتهم التعليمية.

وأضاف أن هذا التعاون المثمر والبناء يجسد التزام جامعة أبوظبي بمسؤوليتها الاجتماعية بجانب دورها الأكاديمي الرائد في دفع مسيرة العلم والتعليم باعتباره أهم ركائز التنمية البشرية في الدولة ..مشيدا بدور جمعية أبوظبي التعاونية ومجموعة اللولو العالمية في دعم فعاليات الحملة.

وقال سعادة سالم مبارك الظاهري المدير التنفيذي للعلاقات المجتمعية في جامعة أبوظبي: نعتز بشراكتنا الاستراتيجية مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في إطلاق هذه المبادرة الوطنية المهمة التي تأتي ضمن سلسلة من المبادرات المجتمعية التي تترجم حرص جامعة أبوظبي على المساهمة بصورة فاعلة في دعم طلبة العلم والالتزام بمسؤولياتها الاجتماعية ونفخر بالتعاون المستمر والشراكة المتجددة مع الهلال الأحمر في إطلاق حملات تحمل رسالة سامية وتحقق أثرا ملموسا وحقيقيا في مجتمعنا.

وأضاف : تثمن جامعة أبوظبي دور جمعية أبوظبي التعاونية ومجموعة اللولو العالمية وجميع الشركاء ضمن هذه الحملة في دعم فعاليات الحملة لتحقق هدفها في إتاحة التعليم النوعي للطلبة المتعففين بما يسهم في الاستثمار في طاقات الشباب أو إعداد جيل متعلم قادر على استكمال مسيرة التميز والريادة التي نشهدها.

من جانبه قال عبدالمجيد الخوري المدير التنفيذي لجمعية أبوظبي التعاونية : إن تواجدنا في هذه الحملة يؤكد عمق العلاقة القائمة منذ عقود بين جمعية أبوظبي التعاونية وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي والتي بدأت تأخذ طابع الاستدامة وتتجاوز العمل الإنساني إلى تحقيق شراكة رائدة نفتخر بها.

وقال أبوبكر تي بي مدير لولو هايبر ماركت في أبوظبي ومنطقة الظفرة إن التعليم يمثل حجر الأساس لمستقبل الوطن لذا تتشرف مجموعة اللولو بالمشاركة في هذه الحملة المهمة لمساعدة الطلبة المستحقين فالتعليم يمكن الشباب الإماراتي للمساهمة بكل إمكاناتهم في قيادة مستقبل الدولة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى