Expo 2020

الجناح الكندي فى اكسبو 2020 دبى ، يدشن معرض ” أماكن التراث الوطنية “

وام/ كشف جناح كندا في إكسبو 2020 دبي، وبالشراكة مع هيئة المتنزّهات الكندية “باركس كندا”، عن معرض للصور الفوتوغرافية يخلد الدور الجوهري لثقافة السكان الأصليين في حماية التنوع البيولوجي.

ويشكل المعرض، الذي يحمل عنوان “أماكن التراث الوطنية في كندا”، جزءاً من العرض الثقافي الكندي خلال أسبوع التسامح والشمولية في إكسبو، وسيتم تقديمه في الساحة الأمامية للجناح.

وستتغير الموضوعات الرئيسية للمعرض الفوتوغرافي بما يتماشى مع أسابيع الموضوعات الشاملة لإكسبو، ويستمر حتى نهايته. وتعد “باركس كندا” الجهة المسؤولة عن بعض أعظم الأمثلة على التراث الطبيعي والثقافي لكندا، كما تتولى مهام الحفاظ على سلامتها البيئية والتاريخية للأجيال القادمة.

وتعكس الصور المعروضة بعض الأماكن المحمية الأكثر شهرة وجذباً في كندا، كما تسرد قصصاً مثيرة للاهتمام عن التنوع البيولوجي، والمناخ، والتاريخ، وثقافة ومعرفة السكان الأصليين.

وقالت ماري جينفييف مونييه، المفوض العام لجناح كندا في معرض إكسبو 2020 دبي ، نحن فخورون بشراكتنا مع “باركس كندا” لتقديم هذا المعرض خلال أسبوع التسامح والشمولية في إكسبو 2020 دبي. وأكدت أن ثقافة ومعرفة السكان الأصليين تعتبر ركيزة أساسية للحفاظ على التراث الثقافي والطبيعي لكندا.

ومن جانبه قال رون هولمان، الرئيس والرئيس التنفيذي لهيئة المتنزّهات الكندية “باركس كندا”: يسر باركس كندا أن تكون جزءاً من جناح كندا في إكسبو 2020 دبي، وأن تشارك مع العالم الصور والقصص من بعض الأماكن المحمية الأكثر شهرة وجذباً في كندا.

وأضاف ان لطالما كان السكّان الأصليين حماة للأرض والموارد المائية والمناطق الجليدية منذ زمن بعيد لما يُعرف الآن بكندا ، وتعمل باركس كندا بشكل وثيق مع الشعوب والمجتمعات الأصلية من أجل حماية ورعاية المواقع التاريخية والمتنزهات الوطنية والمحميات البحرية الوطنية في جميع أنحاء كندا، وتلتزم هيئتنا بالتعاون مع السكان الأصليين لإدارة هذا الإرث، وبنظام لأماكن التراث الوطنية يرتكز في جذوره على المعارف التقليدية للسكّان الأصليين، ويحترم ارتباطهم العميق بالطبيعة، ويثمّن إسهامات وتقاليد الشعوب الأصلية، ويحكي تاريخ كندا بشكل شامل ومن وجهات نظهر متنوعة.

وأوضح الى ان كندا أنشأت أول هيئة خدمية للمتنزّهات الوطنية على مستوى العالم في مايو 1911. ولطالما كانت هيئة المتنزهات الكندية رائدة على مستوى العالم في حماية وتمثيل التراث الطبيعي والثقافي من خلال أنظمتها الخاصة بالمتنزهات الوطنية، والمواقع التاريخية الوطنية، والمحميات البحرية الوطنية.

واضاف ان “باركس كندا” هي الجهة المسؤولة عن 47 متنزهاً وطنياً، ومتنزه حضري وطني واحد، وخمس محميات بحرية وطنية، و171 موقعاً تاريخياً وطنياً، بما في ذلك تسع قنوات تراثية ، وتتم إدارة أكثر من 30 من هذه الأماكن من خلال الإدارة المشتركة والترتيبات التعاونية مع الشعوب الأصلية.

ويشكل الموضوع الرئيس لجناح كندا فى معرض اكسبو 2020 دبى ، منصة لتعزيز فرص التجارة، والاستثمار، والتعليم، والسياحة، والهجرة، من جميع أنحاء المقاطعات والأقاليم والمدن الكندية، ومن مختلف شرائح المجتمع.

كما تسلط مشاركة كندا الضوء على المكانة الرائدة للبلاد في القطاعات الرئيسية، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي /AI/ والروبوتات، والتعليم، والرقمنة، والتطبيب عن بُعد، والتكنولوجيا النظيفة، والزراعة، والعلوم الصحية، والفضاء، وغيرها.

وتُستلهم ملامح مشاركة كندا في إكسبو 2020 دبي ، من القيم الكندية الأساسية المتمثلة في التنوع والشمولية وحقوق الإنسان والمساواة بين الجنسين كأساس لبناء دولة مزدهرة وشاملة، تتحلّى بالقدرة والعزيمة والإصرار لتقديم حلول للتحديات العالمية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى