page contents
صحة وتغذية

2400 يتيم فى كفالة “الشارقة للتمكين الاجتماعي”

الشارقة  – وام/ ترعى مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي ما يزيد على 2400 يتيم من ألف أسرة وذلك بالتعاون مع جميع فئات المجتمع لكفالة جميع الأيتام المنتسبين للمؤسسة.

وقد تبنت مشروع “كافل ” ضمن برامج التمكين الإقتصادي التي تطرحها المؤسسة بهدف تأمين الدعم المادي الثابت لليتيم بتقديم كفالــة شــهرية نقديــة للأيتــام بقيمة 300 درهم الذي يسهم في رعايتهــم و تأمين الحياة الكريمة لأسر الأيتام .

وتتنوع أعمار الأيتام ليشمل جميع فاقدي الأب منذ الولاده حتى تمكين الابناء ماديا بحصوله على عمل ودخل ثابت له ،و بلغ عدد الأيتام المكفولين في مدينة الشارقة 1859 يتيما منهم 126يتيما من المنطقة الوسطى ،و359 من المنطقة الشرقية فيما تتنوع أشكال الكفالة فهناك الكفالة النقدية بدفع مبلغ 3600درهم عن عام كامل أو عن طريق الكفالة البنكية بعمل استقطاع بنكي شهري بقيمة 300 درهم شهريا .

كما ويقدم مشروع “كافل ” فرصة للكفلاء بتقديم رعاية خاصة للأيتام المكفولين من قبلهم بإمكانية التعرف على حالة اليتيم وتوفير احتياجاته الضرورية وتقديم أي مساعدة طارئة له أو تخصيص زكاة المال أو الصدقات لهم للمساهمة الفاعلة في رعايتة وإمكانية توفير الاحتياجات الأساسية والتعليمية والصحية له .

واكدت نوال الحامدي مدير إدارة الرخاء الاجتماعي بالمؤسسة حرص المؤسسة على بذل الجهود وطرح المشاريع والبرامج التي تساعد في تقديم رعاية إنسانية شاملة في ظل توجيهات و رؤى سديدة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي وجه بضرورة الاهتمام بهذه الفئة المهمة في الامارة ورعايتهم .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى