أخبار الوطن

احتفالات مذهلة في القرية العالمية بمناسبة اليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات

• احتفالات مستمرة في الوجهة على مدار شهر تحت شعار "خمسون عاماً معاً"

• يستعرض أوبريت “سنوات مضيئة” التاريخ الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة

•عروض موسيقية رائعة يؤديها أكثر من 60 موسيقي شاب من الأوركسترا الوطنية للشباب في دبي على المسرح الرئيسي

•أداء حيّ ومميز للفنان الإماراتي خالد محمد على المسرح الرئيسي

•مسابقة للأطفال بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون حول الثقافة الإماراتية مع مجموعة من الجوائز للفائزين

•مسابقتان للتصوير الفوتوغرافي للتشجيع على التقاط صور ملهمة في القرية العالمية تجسّد روح الاتحاد المتمثلة في التنوع والتعاون

دبي-الوحدة:
تستمر القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، بتنظيم العديد من المفاجآت لضيوفها خلال الشهر الجاري وصولاً إلى الأسبوع الأول من ديسمبر، في إطار احتفالاتها بعام الخمسين واليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث سيستمتع الضيوف خلال الفترة الممتدة من 1 وحتى 4 ديسمبر المقبل بتجارب مميزة في عالم من الروائع الاحتفالية باليوم الوطني الإماراتي.
وتستمر الاحتفالات شهراً كاملاً منذ انطلاقها في يوم العلم وصولاً إلى عطلة نهاية الأسبوع الطويلة أيام 1 و 2 و 3 و 4 ديسمبر، والتي ستشهد عروضاً للعديد من الأعمال الفنية إلى جانب مجموعة من البرامج الترفيهية الاستثنائية والمسابقات الشيّقة.
وقال مهند إسحاق، مدير أول علاقات الضيوف في القرية العالمية: ” نحتفي باليوم الوطني باعتباره مناسبة استثنائية، انطلاقاً من كوننا وجهة إماراتية، من خلال تسليط الضوء على أمجاد دولتنا وتاريخها العريق، محتفلين بالحاضر معاً بينما نستشرف المستقبل بطموح وإيجابية استثنائيين. وتتميز الاحتفالات هذا العام بروعتها التي تجسد أهمية اليوبيل الذهبي لروح الاتحاد، وثوابت أمتنا وترسيخها عبر كافة مجالات الحياة دعماً لمسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة الرائدة والمتطورة. وسيستمتع ضيوفنا بسلسلة من الأنشطة الفريدة والمتميزة التي تحتفي بالريادة والازدهار، وتنمّي لديهم الشعور بالفخر والانتماء، بدءاً من العروض الموسيقية الرائعة والمسابقات الهادفة لتجسيد قيم التنوع الثقافي، وصولاً إلى عروض الألعاب النارية المذهلة التي تنقل الضيوف إلى قلب الروائع. كما يسعدنا التعاون مع المجتمع الإماراتي الذي نشكل جزءاً لا يتجزأ منه، للاحتفال بهذه المناسبة الوطنية”

ودعت القرية العالمية ضيوفها للانضمام إليها والاحتفال باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة تحت شعار “خمسون عاماً معاً”، حيث سيتألق المسرح الرئيسي بعرض مذهل لأوبريت ” سنوات مضيئة” ، والذي تؤديه فرقة أورنينا للاستعراض المسرحي، احتفاءً بخمسين عاماً من الازدهار والنجاح، خلال الفترة ما بين 1 و 4 ديسمبر، بالتعاون مع النجمين الإماراتيين د.حبيب غلوم وفاطمة البلوشي الذين شاركا بأدائهما الصوتي خلال الأوبريت، ومن إخراج ناصر إبراهيم. حيث يستعرض الأوبريت التاريخ الغني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مع لوحات استعراضية تعكس ثقافة الاتحاد المتمثلة في التنوع والتعاون.

من جهته، قال ناصر إبراهيم، مدير ومؤسس فرقة أورنينا للاستعراض المسرحي: “يسرنا تقديم عروضنا للسنة السادسة على التوالي علىى المسرح الرئيسي في القرية العالمية للمشاركة في احتفالية اليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن المؤكد أن الاحتفال بهذه المناسبة الوطنية العزيزة يعتبر مدعاة للفخر، وتأكيداً على دورنا كمؤسسة فنية مبدعة وملهمة، تقدم التاريخ والتراث الإماراتي في حلّة معاصرة تجسد الهوية الإماراتية في عيدها الوطني. ونحن على يقين بأهمية الفنون الأدائية كوسيلة للتواصل، وبدور الإبداع والترفيه في توحيد المجتمعات وتعزيز انتمائها وافتخارها بهويتها. ولذلك تعتبر القرية العالمية الوجهة الأمثل للاحتفال بتنوع الدولة وشعبها وقيمها. ونحن على ثقة بأن عروضنا ستنال إعجاب الضيوف الذين سيشاهدون معنا تاريخ الدولة وحاضرها ومستقبلها على خشبة المسرح الرئيسي للقرية العالمية”.

كما تشمل فعاليات الاحتفال باليوبيل الذهبي عروضاً رائعة للأوركسترا الوطنية للشباب في دبي، حيث سيؤدي أكثر من 60 موسيقي شاب النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى مجموعة من المقطوعات الكلاسيكية لأشهر الملحنين خلال 60 دقيقة غنية بالأنغام التي تحتفي بالتعاون. وتعد الأوركسترا الوطنية للشباب أكبر أوركسترا طلابية في الإمارات العربية المتحدة، حيث تضم موسيقيين موهوبين ينتمون لأكثر من 25 جنسية بقيادة المايسترو منير باقيّة. وستؤدي الفرقة الموسيقية التي يتراوح أعمار أفرادها بين 5 إلى 17 عاماً عروضاً موسيقية رائعة لمدة ثلاث ليالٍ فقط.
وقالت أميرة فؤاد، الفنانة والمديرة الفنية للأوركسترا الوطنية للشباب: “يسعدنا المشاركة في احتفالات اليوم الوطني الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع القرية العالمية من خلال تواجد أكثر من 60 موسيقي موهوب من الشباب ينتمون لأكثر من 25 جنسية ما يفسر حماسنا لتقديم هذا الحفل المميز. كما يوفر لنا هذا التعاون فرصة استثنائية لتشجيع المواهب ودعم موسيقيينا الرائعين وتمكيننا من الوصول إلى شريحة أكبر من الجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة. فنحن نسعى، ومن خلال عروضنا، لتعزيز تجارب الضيوف والارتقاء بمستويات السعادة والفرح لديهم والمساهمة في جمعهم معاً للاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا.”
كما أضافت: “تجسد المواهب الشابة التي نتعاون معها أفضل ما يمكن أن تجده من قيم وإبداع وقدرة على التكيف في دولة الإمارات العربية المتحدة وهي سمات تحاكي واقع هذه الدولة المذهلة. تزامناً مع احتفالاتنا باليوبيل الذهبي. وقد صمم برنامجنا الموسيقي المفعم بالحيوية والمرح لإسعاد ضيوف القرية العالمية من خلال تقديم أعمال موسيقية من “موتزارت تو ذا ميوزيك” والاحتفال بالذكرى الخمسين لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة على أنغام النشيد الوطني.”
إضافة إلى ذلك، تنظم القرية العالمية مسابقة للأطفال بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون تدور حول الثقافة الإماراتية، حيث سيتنافس الضيوف في مسرح الصغار كل خميس وجمعة حتى تاريخ 4 ديسمبر 2021. وتهدف المسابقة إلى تسليط الضوء على مواضيع الابتكار والاستكشاف وتعزيز الخيال الإبداعي لدى الأطفال عبر الإجابة على مجموعة أسئلة تتمحور حول تراث الإمارات، مع فرصة للفوز بمجموعة من الجوائز المميزة.
واحتفالاً بالمناسبة، أطلقت القرية العالمية بالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي مسابقة التصوير الفوتوغرافي تحت شعار “خمسون عاماً معاً”. وتستقبل المسابقة المشاركات التي تُعنى بترسيخ التنوع الثقافي والتسامح ملتقطة بعدسات هواة واحترافيين. حيث انطلقت المسابقة يوم 3 نوفمبر 2021 وستستمر لغاية 2 ديسمبر المقبل. يحصل فيها الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز تصل قيمتها إلى 102000 درهم إماراتي.

ويمكن لهواة التصوير ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً المشاركة في مسابقة خاصة بهم تحمل نفس الشعار عبر تحميل الصور على منصة انستغرام باستخدام وسمي GVWOW# و Together# معاً خلال الفترة الممتدة من 3 وحتى 30 نوفمبر الجاري، ليحصلوا على فرصة لربح جائزة بقيمة 5000 درهم إماراتي.
كما يقدّم الفنان الإماراتي خالد محمد أداءً حيّاً خاصاً باليوم الوطني الإماراتي ولليلة واحدة فقط على المسرح الرئيسي في الأول من ديسمبر إبتداءً من الساعة 9 مساءً.
وسيكون ضيوف القرية العالمية على موعد مع مفاجأة غير مسبوقة في وضح النهار تقدّم لأول مرة في الإمارات يوم الخميس الثاني من ديسمبر عند الساعة 5 مساءً.
أما أيام 1 و 2 و3 ديسمبر عند الساعة 9 مساءً، ستتألق سماء القرية العالمية بألوان اليوم الوطني، بينما تذهل عروض الألعاب النارية الموسيقية الضيوف بأروع التجارب.
كما يمكن للضيوف تسوق تذكارات اليوم الوطني من جناح الإمارات وتناول ألذ النكهات الشعبية في المنافذ المنتشرة حول القرية العالمية، الوجهة الأمثل للعائلات للاحتفال باليوبيل الذهبي لقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة.
للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة: www.globalvillage.ae، أو تنزيل تطبيق الهواتف الذكية الجديد كلياً.
إنستغرام: @GlobalVillageUAE
تويتر: @GlobalVillageAE
فيسبوك: @GlobalVillageAE
#GVWOW

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى