صحة وتغذية

مستشفى الإمارات الدولي تنظم سباق الدراجات الهوائية حول الوعي بمرض السكري

العين-الوحدة:
شارك حوالي 80 متسابقاً محترفاً من أندية مدينة العين لركوب الدراجات الهوائية في سباق الدراجات الهوائية الذي نظمته مستشفى الإمارات الدولي على مسافة 23 كيلومتراً في مضمار الدراجات بمنطقة البطين في مدينة العين بهدف نشر الوعي حول مرض السكري وطرق الوقاية منه تزامناً مع احتفالات الإمارات بالعيد الوطني الخمسين وبالتعاون مع شرطة أبوظبي ونادي أبوظبي للدراجات، وذلك بحضور الشيخ الدكتور سالم محمد بن ركاض العامري عضو المجلس الوطني الاتحادي سابقاً ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للسرطان والدكتور أرون مينون الرئيس التنفيذي لمستشفى الإمارات الدولي في العين وإدارة المستشفى وعدد من ممثلي الأندية الرياضية ومشاركة العديد من الهيئات المجتمعية وهواة سباق الدرجات من مواطنين ومقيمين.
واعتبر الشيخ د. سالم بن ركاض في كلمته خلال الحفل أن هذا السباق هو تعبير للتضامن مع مرضى السكري ويهدف إلى إيصال رسالة توعوية من خلال الأنشطة الرياضية للوقاية من الأمراض المرتبطة بقلة النشاط البدني. مشيداً بمكانة دولة الإمارات بفضل توجيهات القيادة الرشيدة في تحقيق أفضل جودة عالية على صعيد الرعاية الصحية وتطبيق أعلى المعايير العالمية في خدمات النظام الصحي وكفاية الكادر الطبي والعمل على ترسيخ الجانب الوقائي بتخفيض معدل أمراض السرطان والأمراض الأخرى كالسكري والقلب.
من جهته قال د. أرون مينون إن مستشفى الإمارات الدولي تقوم بواجبها بخلق الوعي في المجتمع للوقاية أو تأخر ظهور الأمراض المتعلقة بنمط الحياة وإن مبادرة تنظيم سباق الدراجات الهوائية في مدينة العين هو لتشجيع وتثقيف الناس حول أهمية العيش بحياة صحية سليمة.
وفي ختام السباق قام الشيخ سالم بن ركاض والدكتور أرون مينون بتتويج الفائزين وتوزيع الميداليات إضافة إلى تكريم الرعاة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى