أخبار الوطن

راشد النعيمي يشهد حفل تخريج الدورة الصيفية العشرين لشرطة المستقبل والثانية للإناث

عجمان – وام/شهد الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط بعجمان حفل تخريج الدورة الصيفية ” شرطة المستقبل” العشرين للذكور والثانية للإناث بقاعة المؤسسة الاتحادية للشباب والتي شارك فيها ما يقارب من 300 خريجا 200 منهم من الذكور ومائة من الإناث من سن 12 الى 17 عاما.

راشد النعيمي يشهد حفل تخريج الدورة الصيفية العشرين لشرطة المستقبل والثانية للإناث

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن شرطة عجمان أصبحت أبرز مدرسة تقوم بالاهتمام وتدريب الأجيال من الطلبة والطالبات خلال فترة الصيف منوها ان دورة “شرطة المستقبل ” التي تتبناها شرطة عجمان قادرة على صنع أجيال من ابناءنا وبناتنا قادرين على البذل والعطاء والدفاع عن الوطن وحماية أمنه واستقراره.

وأشاد بتميز هذه الدورة وانضباط وحرص الخريجين على تلقي المعلومات بشكل ممتاز واستفادتهم من جميع المواد التي كانت مقررة لديهم.راشد النعيمي يشهد حفل تخريج الدورة الصيفية العشرين لشرطة المستقبل والثانية للإناث

وقال إننا في حكومة عجمان نؤكد حرصنا على تأهيل أبنائنا من منتسبي دورة شرطة المستقبل واستغلال فترة الصيف على أكمل وجه وتزويدهم بالخبرات والمهارات العلمية والعملية وتدريبهم على حركات المشاة والرماية بأنواعها وفك وتركيب السلاح والحركات الاستعراضية إضافة إلى علوم أخرى ثقافية وعلمية مما يساعد على تنمية الوعي والمعرفة .

وأضاف أن شرطة عجمان تسعى إلى تأكيد القيم الإيجابية وروح الانضباط بين أجيال الغد بما يكفل الابتعاد بهم عن السلوكيات والممارسات الخاطئة ويؤدي إلى غرس القيم الإيجابية وروح الانضباط بينهم.

كما أشاد بالمستوى التدريبي المتميز الذي ظهر عليه الطلاب والطالبات في العرض العسكري وجسد معاني الانضباط والالتزام ولاء للوطن.

ونوه بأن الهدف من تنظيم مثل هذه الدورات هو إعداد كوادر مواطنة مؤهلة علميا وجسديا وأمنيا وإثراء معارفهم ودعم ثقافتهم التربوية والدينية وبث الاخلاق الحميدة في نفوسهم سواء من الطلبة او الطالبات.راشد النعيمي يشهد حفل تخريج الدورة الصيفية العشرين لشرطة المستقبل والثانية للإناث

وأعرب عن سعادته وفخره لما شاهده من روح عالية وتحد بين أفراد شرطة المستقبل من ذكور وإناث قادرين على التحديد والتضحية من أجل بناء وطن يجمع الجميع بأمن وأمان واستقرار .. مؤكداً أن تلك الروح تأتي لمؤازرة القيادة الرشيدة التي لم تالو جهداً في توفير كل متطلبات الحياة الكريمة لأبناء هذا الوطن.

وكانت فعاليات حفل تخريج الدورة الصيفية العشرين ” شرطة المستقبل” قد بدأت باستقبال الشيخ راشد بن حميد النعيمي من قبل سعادة العميد عبد الله أحمد الحمراني نائب قائد عام شرطة عجمان وكبار الضباط وصف الضباط ثم عزف السلام الوطني وتلاوة آيات من الذكر الحكيم.

ثم القيت كلمة الخريجين ألقاها الطالب الشيخ حميد بن راشد النعيمي رحب فيها بالشيخ راشد بن حميد النعيمي بتشريفه حفل التخريج.. وأشاد فيها بالدعم المتواصل لصاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الاعلى حاكم عجمان و سمو الشيخ عمار بن جميد النعيمي ولي عهد عجمان من أجل اكسابنا مبادئ ومهارات الأمور الشرطية والعسكرية والانضباط ومساعدة واحترام الاخرين.

وتوجه في كلمته بالشكر لقائد عام شرطة عجمان وكبار الضباط وصف الضباط .. معرباً عن اعتزازه وزملائه بانتسابهم لهذا النشاط الصيفي المميز..

مشيداً بدور المدربين الذين لم يوفروا جهداً إلا وبذلوه في سبيل إكسابنا أكبر قدر من الخبرات والمهارات العلمية والمعرفية والعسكرية.

وقال إننا تعلمنا خلال هذه الدورة الوفاء للوطن حين ينادي والانصات للقائد حين يتحدث من أعماق قلوبنا معربا عن تمنياته للجميع بمزيد من التميز والابداع.

وألقت الطالبة آمنة حميد صمرة قصيدة شعرية بعنوان ” هم قدها ” بعد ذلك عرض فيلم تسجيلي تم خلاله استعراض أنشطة وفعاليات الدورة وما تعلمه الطلبة خلالها.

وقدم طلاب شرطة المستقبل خلال الحفل ما تعلمه من حركات عسكرية اكتسبوها من التدريب وعرضا عسكريا شمل التدريبات التي تلقوها عن الفنون العسكرية والمهارات المكتسبة في استخدام وفك وتركيب السلاح إضافة إلى مهارات مكافحة الشغب.

وقام العميد عبد الله أحمد الحمراني نائب قائد عام لشرطة عجمان بتكريم الطلبة المتميزين في الدورة ومن بينهم الشيخ حميد بن راشد النعيمي والشيخ حميد بن عبد العزيز النعيمي والشيخة فاطمة بنت عبد العزيز النعيمي واوائل الطلبة وأثنى على جهدهم ودعاهم إلى بذل المزيد لخدمة الوطن كونهم شرطة المستقبل كما كرم الجهات المتعاونة في دعم الدورة وكل من ساهم في انجاحها والمشرفين والطلبة الخريجين.

وقال سعادة العميد عبد الله الحمراني في تصريحات صحافية عقب حفل التخرج أنه تم استيعاب أكثر من 300 طالباً وطالبة بهذه الدورة استجابة لعدد الراغبين بالالتحاق بالتدريب العسكري والشرطي من أبناءنا حيث تعتبر هذه الدورة رقم 20 “لشرطة المستقبل” للذكور والثانية للإناث.

وذكر أن تشريف الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط يعتبر حافزاً كبيراً للشرطة لبذل مزيدٍ من الجهد في تنفيذ المبادرات المجتمعية التي تسهم في رفعة وخدمة الوطن.

وأفاد بأنه أبدى اعجابه بالعرض العسكري ومهارات الطلبة في التعامل مع السلاح وفنون المشاة العسكرية لافتا إلى أن الطلبة والطالبات تم تدريبهم على مهارات العمل الشرطي والتدريب العسكري وتنظيم سلسلة محاضرات توعية امنية.

وأضاف أن الهدف من برنامج التدريب الصيفي هو حماية الشباب وتنمية مهاراتهم واستثمار أوقات الفراغ وتعزيز قيم الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة والوطن.

وأكد على حرص واهتمام شرطة عجمان في غرس قيم الولاء والانتماء للقيادة الرشيدة وللوطن وحماية الجيل الجديد من الاخطار المختلفة وتزويدهم بجرعات الثقافة الأمنية مشيراً الى أن كثير من أولياء أمور الطلبة المشاركين في الدورة أشادوا بتغير سلوك أولادهم والتزامهم بالبرامج خلال سير الدورة.

حضر حفل التخريج العميد مبارك خلفان الرزي مدير إدارة المؤسسة العقابية والإصلاحية والعميد عمر محمد الشامسي مدير عام الموارد والخدمات المساندة والعميد علي حميد المسيبي نائب مدير عام الموارد والخدمات المساندة وكبار الضباط وصف الضباط وكبار المسؤولين واولياء أمور الطلاب الخريجين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى