صحة وتغذية

دراسة: حالات الإصابة بفيروس كورونا شائعة وحادة بين الملقحين أصحاب المناعة المنخفضة

لندن-(د ب ا):
خلصت دراسة جديدة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا بين الملقحين نادرة ولكنها أكثر شيوعا وحدة بين الملقحين أصحاب المناعة المنخفضة.

وقد قام الباحثون بتحليل سجلات الرعاية الصحية، وخلصوا إلى أن 08ر0% من الذين حصلوا على جرعات اللقاح كاملة أصيبوا بالفيروس في الفترة ما بين 10 كانون أول/ديسمبر 2020 و 8 تموز/يوليو 2021.

كما خلصوا إلى أنه على الرغم من أن أصحاب المناعة المنخفضة مثلوا 18% من العينة التي خضعت للدراسة، فإنهم مثلوا أكثر من 38% من حالات الإصابة، نحو 60% من الحالات التي دخلت المستشفى و100% من حالات الوفاة.

وذكرت وكالة بي ايه ميديا البريطانية أنه وفقا للدراسة، فإن نسبة الأشخاص الملقحين الذين أصيبوا بالفيروس كانت أكثر ثلاث مرات بين أصحاب المناعة المنخفضة (18ر0 %) مقارنة بالأشخاص الذين لا يعانون من المناعة المنخفضة (06ر0%).

قالت مانويلا دي فوسكو، المعدة الرئيسية للدراسة وهي من فريق بحث اقتصاديات الصحة والنتائج التابع لشركة فايزر ” إن النتائج تعتبر تكملة لدراسات على أرض الواقع وتدعم توزيع جرعة ثالثة من لقاح كورونا لزيادة الحماية بين أصحاب المناعة الضعيفة”.

وأضافت” عدة دول تشهد حاليا انتشار مجدد لفيروس كورونا على الرغم من برامج التطعيم الشاملة”.

وأوضحت” على الرغم من أن اللقاحات التي تعتمد على حمض نووي ريبوزي المرسال تحمى الأشخاص من الإصابة بفيروس كورونا وتدهور حالتهم، فإن إمكانية حدوث حالات إصابة بين الملقحين لم تختف تماما”.

وقد تم نشر الدراسة في دورية ميديكال إيكونميكس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى