مرئيات

الجالية السودانية بأبوظبي تشارك الإمارات فرحتها باليوبيل الذهبي لتأسيس دولة الاتحاد

أبوظبي – محمد خوجلي:
أقام المركز الاجتماعي السوداني في أبوظبي احتفالاً جماهيرياً كبيراً بمناسبة اليوبيل الذهبي للعيد الوطني الخمسين لتأسيس وقيام اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة في يومي الخميس و الجمعة 10 ديسمبر 2021 وفي اليوم الأول افتتح القائم بالأعمال بالإنابة لسفارة جمهورية السودان الديمقراطية مصطفى الحسين الشريف معرض الكاريكاتير للفنانين محمد بيرم ومحمد خوجلي, الذي ضم لوحات كاريكاتورية تعبر عن مسيرة دولة الإمارات العربية المتحدة وإنجازاتها في كافة الأصعدة. كما قامت الفرقة الشعبية بتقديم تابلوهات رائعة من العروض الحية .
وواصل الحفل تقديم فعالياته يوم الجمعة 10 ديسمبر 2021 وألقى ضيف الشرف حارب محمد راشد المنصوري القنصل العام السابق لدولة الإمارات العربية المتحدة في الخرطوم كلمة في الاحتفال مشيداً بالجالية السودانية على أرض الإمارات مستعرضاً القواسم المشتركة التي تربط بين الشعبين الشقيقين في الإمارات والسودان. كما تحدث عن العلاقات الأزلية والمصيرية الراسخة الجذور والمصالح المشتركة بين البلدين.
و اشتمل الحفل كذلك على عروض ترفيهية ومسابقات للأطفال ومنتدى للطمبور وفعاليات فنية وثقافية وسوق تراثي وفواصل غنائية من شعبة الموسيقى بالمركز السوداني ثم توالت بعدها الفقرات للفنانين أيمن السر وسوما وحسام عبد المنعم ووليد تكروني ومصعب وإيهاب كنوز وعمر حدربي لفواصل من الغناء والأناشيد الوطنية التي ألهبت حماس الجمهور.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى