الوحدة الرياضي

مخيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك يختتم برامجه الرياضية والثقافية

اختتم مخيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك الصيفي الثالث فعالياته في نادي أبو ظبي للسيدات، بعد نحو شهر من الأنشطة والبرامج التي شهدت إقبال عدد كبير من المشاركات، وذلك بتواجد مدربة منتخبنا الوطني لكرة القدم “حورية الطاهري”، ولاعبة كرة السلة صاحبة الموهبة العالية “أسماء ماجد”، ونجمة منتخبنا الوطني لهوكي الجليد” لطيفة السويدي”، وبطلة المبارزة “نورا البريكي”.

ووفّر المخيم، أجواءً مميزة للمشاركات، عبر إقحامهن في تنافسات رياضية مختلفة، ممّا خلق حالة من الشغف في نفوسهن، وجسّد نوعاً من التحدي على أدائهم، الأمر الذي أكسب المخيم حماساً منقطع النظير، ونجاحاً يستحق التقدير.

كما تضمن المخيم، ورشات عمل تثقيفية وتوعوية، تمحورت حول الإسعافات الأولية وكيفية التصرف في الحالات الطارئة التي قدمتها مديرية الطوارئ والسلامة العامة – شرطة أبوظبي. وحصص تعليمية بعنوان الصلاة ركن السعادة  بإشراف الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف. كما تم تنظيم ورش حرفية مثل تصميم الحقائب والرسم على الفناجين بمشاركة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة. وللعمل على رفع مستوى الوعي عن طريق النشاط البدني والغذاء الصحي بصورة جديدة مبتكرة وممتعة، قدمت دائرة الصحة لعبة ” أبطال الصحة” التي ساعدت على تحفيز الفتيات للقيام بالأنشطة البدنية واتباع نمط غذاء صحي.  

ولاقى المخيم إشادة واسعة من مختلف الأطراف وقد وقفت وراء خروجه بهذه الصورة المتميزة العديد من العوامل منها، الخبرة الكبيرة التي تمتع بها المشرفون على الفعاليات، إضافة إلى تجاوب المشاركات وغيرها. 

تقدم القائمون على المخيم بالشكر الجزيل للمتطوعات، اللاتي كن جنوداً مجهولات، وشريكات متميزات، حيث تواجدن طوال الفترة بروح عالية، وكنّ على قدر كبير من المسؤولية. 

والجدير بالذكر أن مخيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك الصيفي الثالث شهد حوالي 350 فتاة من مختلف الأعمار.  وقد كانت إسهامات الرعاة والمؤسسات التطوعية محل تقدير من القائمين عليه، للدور الكبير الذي أسهم به الرعاة والمؤسسات التطوعية، بعد أن أثبتوا أنهم شركاء في النجاح والتميز في كل المبادرات التي تطلقها أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، حيث عكسوا اهتماماً وحرصاً على تلبية الدعوة وهم جزء من نجاح هذا المخيم الصيفي.

و قالت سعادة أمل العفيفي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية : “اليوم شهدنا إختتام مخيم أكاديمية فاطمة بنت مبارك الصيفي الثالث في نادي أبوظبي للسيدات، كانت هناك خطة إستراتيجية وضعتها الأكاديمية بتوجيه من الشيخة فاطمة بنت هزاع آل نهيان بتسليط الضوء على الفتيات من عمر صغير وإنشاء جيل رياضي جديد و الإهتمام بهن من عمر 5 سنوات حتى 15 سنة فهم الأساس الذي نبني عليه خططنا المستقبلية، ولم يقتصر مخيمنا على الأنشطة الرياضية بل تطرقنا إلى أخرى منها ثقافية، صحية، تعليمية وفنية”.

أبوظبي،الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى