اعتقال 17 مطلوبا وضبط متفجرات وأسلحة شرقي العاصمة بغداد

بغداد -وكالات
أعلنت قيادة عمليات بغداد في العراق، يوم الأحد، القبض على 17 متهما بالإرهاب، وضبط كمية من المواد المتفجرة، وأسلحة غير مرخصة شرقي العاصمة العراقية بغداد.
وذكرت القيادة – في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية – أن “القطعات الأمنية في قيادة عمليات بغداد، وعلى ضوء معلومات استخبارية، تمكنت من إلقاء القبض على 15 متهما بالإرهاب، وضبط بحوزتهم ثلاثة مسدسات غير مرخصة وقنبلة يدوية واحدة”.
وأضافت أن “قوة من الفرقة الأولى شرطة اتحادية، وبالاشتراك مع مفرزة من جهاز المخابرات الوطني العراقي، تمكنت من إلقاء القبض على متهمين اثنين في منطقة البلديات من سكنة محافظة القادسية”.
وأوضحت القيادة أنه “تم إحالة المتهمين والمواد المضبوطة إلى الجهات ذات الاختصاص لاستكمال الإجراءات القانونية بحقهم”.
أفاد مصدر أمني عراقي باستهداف رتل للدعم اللوجيستي تابع لقوات التحالف الدولي بعبوة ناسفة، على الطريق الدولي السريع في الديوانية، جنوبي البلاد، دون وقوع إصابات بشرية.
من جهة أخرى، ذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع) أن قيادة عمليات ديالى في الجيش العراقي، نفذت عملية أمنية واسعة من ستة محاور انطلقت صباح امس لملاحقة فلول “داعش” الإرهابي في سلسلة جبال حمرين، مشيرة إلى أن العملية نفذت بناء على معلومات استخباراتية من خلال رصد الكاميرات والمشاهدات اليومية
وأطلق الجيش العراقي، الأحد، عملية عسكرية ضد فلول تنظيم داعش الإرهابي في سلسلة جبال حمرين، شمال شرقي البلاد، بعد تزايد هجمات التنظيم في الآونة الأخيرة.

Exit mobile version