الوحدة الرياضي

600 متطوع يقفون وراء نجاح تنظيم الجولة الختامية للفورمولا1

أبوظبي-الوحدة:
أثبت منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، بفريقها الذي يقف وراء تنظيم الجولة الختامية لبطولة جائزة الاتحاد الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي نهاية الأسبوع الجاري، أنهم من بين الأفضل في العالم، وذلك بعد عمل ما يقارب من 600 متطوع – 30٪ منهم إماراتيين – على مدار الساعة للتحضير للسباق المرتقب بين لويس هاملتون وماكس فيرستابن على حلبة مرسى ياس.

وقال محمد بن سليم، رئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ونائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات للرياضة.. ” منظمو رياضة السيارات والمسؤولين المناوبين في حلبة مرسى ياس اليوم هم فخر لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

ومن بين المتطوعين مارك روبنسون، الذي تم اختياره كأفضل فاحص فني لعام 2021 من قبل الاتحاد الدولي للسيارات، الجهة العالمية المشرفة على رياضة السيارات، لتكون الجائزة السادسة “الأفضل في العالم” التي يحصل عليها عضو في منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية في الامارات العربية المتحدة منذ 2011.

وقال محمد بن سليم، الذي يعد مؤسس البرنامج التطوعي لمنظمي سباق جائزة أبو ظبي الكبرى للفورمولا 1 في عام 2009.. ” يعد مارك عنصرا مهما لمجتمع المراقبين، ومثالا على التفاني الذي يجلبه جميع أعضائنا للرياضة”.

وعندما أقيم سباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبي لأول مرة عام 2009، كان لابد من إحضار نصف المتطوعين المطلوبين من المملكة المتحدة للمساعدة في إدارة الحدث.

وفي ذلك الوقت أطلق محمد بن سليم برنامجاً لتوظيف المراقبين وتدريبهم، ومن ثم أسس نادي الإمارات لمتطوعي رياضة السيارات، بهدف انشاء مجموعة من المتطوعين الإماراتيين والمغتربين مدته خمس سنوات لتلبية احتياجات سباق الجائزة الكبرى ورياضة السيارات في الإمارات العربية المتحدة بشكل عام.

وتم تحقيق الهدف قبل عامين من الموعد المحدد، وفي ذلك الوقت أطلق محمد بن سليم أيضاً معهد المعرفة لرياضة السيارات، باعتباره قسماً مخصصاً للتعليم والتدريب والبحث في منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية.

ومنذ ذلك الحين، تم منح معهد المعرفة لرياضة السيارات الاعتماد على المستوى الذهبي من قبل معهد الاتحاد الدولي للسيارات للسلامة واستدامة رياضة السيارات. كما تم تعيينه كمزود تدريب دولي لتدريب المسؤولين عن السلامة وبرامج تطوير السائقين الشباب.

واليوم، يوجد في دولة الإمارات العربية المتحدة 2000 متخصص في رياضة السيارات، يسافر الكثير منهم حول العالم للعمل في سباقات الفورمولا 1 وأماكن السباق الأخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى