أخبار عربية ودولية

إدارة مخيمات النازحين في مأرب اليمنية: وفاة 3 أطفال جراء البرد

صنعاء-(د ب أ):
أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، يوم الأحد، بوفاة ثلاثة أطفال جراء البرد القارس في مخيمات النازحين بالمحافظة ذاتها.

وقالت الوحدة التابعة للحكومة الشرعية، في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، “توفي 3 أطفال بسبب البرد في مخيمات النازحين بمأرب خلال شهري تشرين ثان/نوفمبر وكانون أول/ وديسمبر العام الجاري”.

وأشارت إلى أن المخيمات “تفتقد لأبسط الخدمات الصحية والأساسية، وسط غياب دور المنظمات في توفير أدوات الوقاية من البرد للأطفال والنساء وكبار السن”.

كانت منظمة الهجرة الدولية التابعة للأمم المتحدة، قد ذكرت في تقرير سابق لها، أن مواقع النزوح البالغ عددها 137 موقعاً في مأرب، شهدت زيادة كبيرة في عدد الوافدين الجدد منذ أيلول/سبتمبر الماضي.

ويوجد في محافظة مأرب قرابة مليوني نازح، وفقاً للوحدة التنفيذية لإدارة المخيمات، فروا من الاشتباكات التي شهدها عدد من المواقع في المحافظة، فضلاً عن فرارهم من المواقع التي سيطر عليها مسلحو الحوثي الأشهر الماضية.

ومنذ شباط/فبراير الماضي، صعد الحوثيون هجماتهم المسلحة ضد مدينة مأرب الإستراتيجية، آخر معاقل الحكومة الشرعية شمال البلاد، ومقر جيشها الوطني، بهدف السيطرة عليها، ولا تزال المعارك مستمرة في عدد من الجبهات الجنوبية لها.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى