صحة وتغذية

“دبي لخدمات الإسعاف” تنظم “مختبر الرؤية” لتطوير خطتها الاستراتيجية

وام / نظمت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف مختبرا لتطوير خطتها الاستراتيجية الجديدة تحت مسمى “مختبر الرؤية” وذلك في مقر ” إكسبو 2020 دبي ” بحضور سعادة خليفة الدراي المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وعدد من القيادات والمتخصصين من جميع الفئات الوظيفية في المؤسسة.

وتخلل المختبر عددا من جلسات العصف الذهني للخروج بالمكونات العليا للاستراتيجية الجديدة متمثلة في الرؤية والرسالة والقيم المؤسسية وتم عرض عبارات ملهمة ومحفزة من فكر القيادة الرشيدة ثم استعراض لإنجازات المؤسسة في الدورة الاستراتيجية الحالية.

وفي هذا السياق أشاد خليفة الدراي بجهود فريق عمل المؤسسة في رسم ملامح الدورة الاستراتيجية القادمة واستشراف المستقبل ..وقال: “إن رؤية القيادة الرشيدة ممثلة في هدف صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حين قال سموه: “هدفنا أن تكون دبي المدينة الأفضل للحياة في العالم”، هو الأساس الذي استمد منه فريق العمل صياغة رؤية ورسالة وقيم المؤسسة المستقبلية وأن مبادئ وثيقة الخمسين القادمة لا تنفصل أبدا عن هذا الهدف بل هي الركيزة التي تنطلق منها كل طموحاتنا المستقبلية”.

من جهتها أكدت الدكتورة عائشة المطوع مديرة مكتب الاستراتيجية والتميز المؤسسي الحرص على أن يتواءم رسم ملامح استراتيجية المؤسسة الجديدة مع توجه الحكومة نحو الحفاظ على ريادة دبي وتفوقها وتعزيز جودة الحياه فيها خصوصا في ظل المتغيرات العالمية المتسارعة وبعد التعافي من جائحة “كورونا” التي غيرت أولويات الامارة وبرزت منها الحاجة إلى خطط أكثر مرونة تستشرف المستقبل أكثر من أي وقت مضى.

وأكدت أن اختيار “إكسبو 2020 دبي” مقرا للمختبر يأتي من منطلق أن الإلهام يمكن أن نستمده من القيادة الرشيدة على أن تكون دبي الرقم الصعب في المنافسة وأن الاستباقية عنصرا مهما في وضع الأولويات.

وتم خلال جلسات “مختبر الرؤية” استعراض مجموعة متنوعة من التقارير العالمية والمحلية لتحفيز أفكار المشاركين وتوجيهها للوصول لتصور أولي لرؤية تتناسب مع طموح المؤسسة المستقبل ..ورسالة توضح نموذج العمل وأهدافها وقيمها بشكل يتماشى مع مبادئ الخمسين القادمة وطموح دبي المستقبلي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى