مال وأعمال

“الإمارات للألمنيوم” تثقف 13,000 طالب حول وظائف العلوم والتكنولوجيا

دبي ـ (الوحدة):
أعلنت شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، يوم الاثنين عن حضور أكثر من 13,000 طالب إماراتي الندوات التي يقدمها برنامج «سفراء شركة الإمارات العالمية للألمنيوم» منذ إطلاقه في عام 2019.
وتقود البرنامج مجموعة من المهندسين والخبراء المهنيين من المواطنين الشباب من شركة الإمارات العالمية للألمنيوم، ليتبادلوا خبراتهم مع الطلاب ويناقشوا التطبيق العملي لدراساتهم في مجال الصناعة. ويهدف البرنامج إلى تشجيع الشباب على الاتجاه للوظائف المرتبطة بمجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وغيرها من المجالات الحيوية العاملة في تطوير الاقتصاد الصناعي لدولة الإمارات العربية المتحدة.
وقد عُقدت الجلسات النقاشية الخاصة بالبرنامج في العديد من الجامعات الكبرى في الدولة، والتي تتضمن الجامعة الأمريكية في الشارقة، وجامعة الإمارات، وجامعة خليفة، وكليات التقنية العليا وغيرها الكثير من الجامعات المرموقة في الدولة. وغالباً ما تسعى الشركة خلال تنسيق الورش إلى أن يكون سفراؤها من خريجي الجامعات نفسها ليكونوا قدوةً للجيل القادم من المهندسين والخبراء.
يذكر أن شركة الإمارات العالمية للألمنيوم عقدت جلسات «برنامج السفراء» عبر الإنترنت لدعم التعلم عن بُعد منذ بداية تفشي جائحة كوفيد-19.
وقال عبد الناصر بن كلبان، الرئيس التنفيذي لشركة الإمارات العالمية للألمنيوم: «من المهم تشجيع الشباب الذين يدرسون مجالات الـ(STEM)، وهي مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، على متابعة حياتهم المهنية في هذه المجالات من أجل تحقيق الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا «مشروع 300 مليار». ومن أفضل من موظفينا الشباب في إلهام هؤلاء الطلاب وتقديم قدوة حسنة لهم ولما يمكن تحقيقه. وأود أن أهنئ مهندسينا ومهندساتنا على دورهم في تثقيف وتوجيه أكثر من 13,000 طالب منذ بداية البرنامج، وهو الأمر الذي حقق طموحاتنا وتجاوزها».
وقال الدكتور سعود الدعجة، العميد التنفيذي لبرامج تكنولوجيا الهندسة والعلوم في كليات التقنية العليا: «تساعد ندوات «برنامج سفراء شركة الإمارات العالمية للألمنيوم» طلابنا على فهم أهمية ما يدرسونه من أجل المساهمة في تطور ونمو دولتنا في المستقبل، ومعرفة طرق تطبيق المهارات التي يتعلمونها في المرحلة التالية من حياتهم. وكانت إقامة الندوات عبر الإنترنت تجربة سلسة لطلابنا وأوضحت مدى التزام شركة الإمارات العالمية للألمنيوم بتقديم هذه الندوات التعلمية بالمستوى المتوقع منها كالعادة، حتى خلال جائحة كوفيد-19».
كما استضاف «برنامج السفراء» في شهر يونيو الماضي ندوات افتراضية مختلفة خلال معارض التوظيف التي نظمتها جامعة خليفة وجامعة الإمارات ووزارة التربية والتعليم عبر الإنترنت، والتي قدمت للطلاب إرشادات حول كيفية الاستعداد بشكل أفضل لحياتهم المهنية والخطوات التي يجب اتخاذها من أجل تطويرها في المستقبل.
ومع نهاية الفصل الدراسي الحالي وانشغال الطلبة بفترة امتحانات الفصل الدراسي الأول، تعتزم شركة الإمارات العالمية للألمنيوم إطلاق حملة أخرى من «برنامج السفراء» في يناير 2022 للتواصل مع الجامعات وتنظيم ورش للطلاب الجدد في العام المقبل.
وقال سمير العاشة، من الجامعة الأمريكية في الشارقة: «يعتبر وجود رابط قوي بين الأوساط الأكاديمية والشركات الصناعية مفتاح النجاح في تلبية الحاجة إلى المهارات المهمة لـ«مشروع 300 مليار»، ونتطلع إلى مواصلة المشاركة في هذه المبادرة المهمة مع شركة الإمارات العالمية للألمنيوم في عام 2022».
وكإحدى الشركات الوطنية في القطاع الصناعي، تمثل شركة الإمارات العالمية للألمنيوم جهة توظيف مهمة لخريجي تخصصات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. وتوظف الشركة أكثر من 1,500 شخص في هذه المجالات منهم أكثر من 500 مواطن.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى