أخبار عربية ودولية

مصدر يمني يؤكد استمرار سيطرة قوات الانتقالي الجنوبي على مدينة عدن

المجلس الانتقالي يتعهد بإدارة محافظات اليمن

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في بيان تمسكه بحقه في إدارة المناطق الجنوبية، وتمسكه بالمواقع الحكومية في مدينة عدن.

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي أن التفاهمات التي توصل إليها مع التحالف العربي تقضي بانسحاب قواته من المرافق الخدمية فقط في مدينة عدن اليمنية، ولا تشمل الانسحاب من أي مواقع عسكرية.  أكد مصدر محلي يمني مسؤول امس  السبت استمرار سيطرة قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي المطالب بانفصال شمال اليمن عن جنوبه، على المؤسسات الحكومية والنقاط الأمنية في مدينة عدن، جنوبي اليمن.

وقال المصدر ، الذي طلب عدم ذكر اسمه لوكالة الأنباء امس ، إن قوات الحزام الأمني لم تنسحب من المواقع التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية، ولا تزال متحكمة بمقرات ومعسكرات الدولة في عدن والنقاط الأمنية بداخل المدينة التي أعلنتها الحكومة عاصمة مؤقتة للبلاد.

وأوضح أن قوات الحزام سلمت في وقت سابق اليوم بعض النقاط الأمنية القريبة من القصر الرئاسي”معاشيق” للجنة المشكلة من السعودية، من ثم تم تسليمها إلى قوات الحرس الرئاسي، “إلا أن الحزام استعاد تلك النقاط مجدداً”.

وأشار المصدر إلى أن طيران التحالف حلق يوم امس بعلو منخفض في أجواء مدينة عدن مع فتح حاجز الصوت، وألقى قنابل ضوئية عليها.

وفي وقت سابق اليوم، اعلن التحالف العربي بدء المجلس الانتقالي وتشكيلاته العسكرية في الانسحاب والعودة إلى مواقعه السابقة قبل الأحداث الأخيرة، وتسليم مقرات الحكومة اليمنية وبإشراف من التحالف.

وثمن البيان استجابة الحكومة اليمنية الشرعية للدعوة لضبط النفس أثناء الأزمة وتغليبها لمصالح الشعب اليمني، ومحافظتها على مكاسب تحالف دعم الشرعية لأجل إعادة الدولة ومؤسساتها.

كما ثمن البيان، استجابة الانتقالي في عدن لدعوة السعودية والإمارات لوقف إطلاق النار وتغليب الحكمة ومصالح الشعب اليمني وعدم الإضرار بها أو المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

صنعاء (د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى