مال وأعمال

لجنتا الأسواق التجارية والنقل بغرفة البحرين تبحثان معالجة معوقات تجار سوق التنين

المنامة ـ (الوحدة):

عقدت لجنة الأسواق التجارية ولجنة النقل والخدمات اللوجستية لدى غرفة تجارة وصناعة البحرين مؤخراً، اجتماعاً مشتركاً للوقوف على التحديات والمعوقات التي تواجه تجار سوق التنين، بحضور ممثلين عن وزارة الصناعة والتجارة والسياحة وعدداً من تجار سوق التنين.

وتم خلال الاجتماع استعراض أهم التحديات التي تواجه تجار سوق التنين، خصوصاً تلك المتعلقة بإعادة تصدير بضائعهم إلى المملكة العربية السعودية وكلفة الحصول على شهادة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

وأبدت “الغرفة” وبالتعاون مع الوزارات والأجهزة الحكومية والهيئات الرسمية استعدادها لبحث سبل تذليل المعوقات التي تواجه القطاع الخاص، مؤكدة التزامها الدائم برعاية مصالح أعضائها واستثماراتهم، ومساعدة أصحاب الأعمال على النمو وزيادة الإنتاجية. وثمنت “الغرفة” التعاون المستمر مع وزارة الصناعة والتجارة والسياحة في سبيل تحقيق الأهداف المشتركة الرامية إلى تنشيط وتنمية القطاع الخاص والنهوض بأدواره الإيجابية في دعم الاقتصاد الوطني.

من جانب آخر؛ أكد ممثلو الوزارة التزامها التام بإيجاد حلول مناسبة لمختلف الصعوبات والمعوقات التي تم طرحها، وعزمها تنظيم ورشة عمل تهدف لرفع مستوى وعي التجار بمتطلبات الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة.

حضر الاجتماع رئيس لجنة النقل والخدمات اللوجستية محمد النعمة، ونائب رئيس لجنة الأسواق التجارية باغوان تاكر، ومن الوزارة كل من مدير إدارة المواصفات والمقاييس، منى العلوي، ورئيس المقاييس علي الحايكي، ورئيس تطبيق المواصفات وضمان الجودة بالإدارة، إنتصار عبدالعال، إلى جانب المدير العام التنفيذي لمدينة التنين زيد كونغ يصحبه عدد من المستأجرين بمدينة التنين وعدد من أعضاء لجنة الأسواق التجارية بالغرفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى