الوحدة الرياضي

منتخبنا جاهز لمونديال الجودو بطوكيو

اتصل سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي، رئيس اتحاد المصارعة والجودو برئيس الاتحاد الدولي للجودو المجري ماريوس فايزر  مساء أمس ، معتذرا عن حضور فعاليات بطولة العالم للجودو، التي تقام في العاصمة اليابانية طوكيو خلال الفترة من 25 إلى 31 أغسطس الحالي ، والتي تشهد على هامشها انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي .. وكلف سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي الامين العام للاتحاد ناصر التميمي بنقل تحياته وشكره للجنة المنظمة للبطولة لدعوتهم الكريمة باعتباره أحد  سفراء الاتحاد الدولي للجودو فوق العادة للصداقة والسلام ، بجانب بطاقة الشرف التي يحملها والموقعة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الرئيس الفخري للاتحاد الدولي للجودو، وباعتراف 200 دولة من الدول الأعضاء.

وتمنى سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي أن تتحقق الزيارة مستقبلا ،ومتمنيا أن تحقق البطولة التي تقام منافساتها خلال الفترة من 25 وحتى 31 أغسطس الحالي النجاح المنشود بمشاركة منتخب الامارات الذي توجه إلى هناك وتضم بجانب السيد ناصر التميمي الامين العام للاتحاد أمين صندوق الاتحاد الدولي للجودو والجهاز الفني ،بجانب اللاعبه ميثاء النيادي التي تشارك في وزن تحت 57 كغم ، واللاعب فيكتور في وزن تحت 73 كغم ،وايفان في تحت 100 كغم.. والتى تشهد مشاركة 149 دولة ،من بينهم 11 دولة عربية.

من جانب آخر – سوف تعقد الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للجودو لانتخاب مجلس الادارة الجديد في دورته الجديدة التي تمتد حتى 2023 ، وذلك يوم الجمعة 23 أغسطس الحالي ،وافادت التقارير من هناك قبل انعقاد الجمعية بأن مرشح الامارات ناصر التميمي سيحتفظ بمنصبه لعدم ترشح منافس له للسمعة الطيبة والعلاقات القوية الدولية التي يتمتع بها مع كافه الدول الاعضاء ، بجانب الخبرة التي اكتسبها من خلال ما قدمه من عمل يشهد له بتنوع مصادر الدخل للاتحاد الدولي للجودو ،والتي تتوفر من مصادر مختلفة ، بجانب جهوده الاعلامية التي اسهمت في قيام العديد من مراكز التدريب والتطوير ،وبذلك تجدد الجمعية العمومية ثقتها في ممثل الامارات للدورة الرابعة على التوالي والتي بدأت منذ موسم 2007 .

من جهة ثانية- أكدت 26 دولة مشاركتها في النسخة الحادية عشرة من بطولة «التسامح» جراند سلام أبوظبي للجودو، التي تقام خلال الفترة من 24 إلى 26 أكتوبر القادم في العاصمة أبوظبي.. وثمن ابن ثعلوب تسمية البطولة التي تقام ضمن مبادرة عام التسامح التي أطلقها صاحب السمو رئيس الدولة، وبما يرسخ مكانة الدولة كعاصمة عالمية للتسامح، خصوصاً وأن البطولة تشهد مشاركة أول منتخب للاجئي العالم ترجمة لاستراتيجية الاتحاد الدولي للجودو، وتشهد أول مشاركة لمنتخب كوراساو، إحدى جزر منطقة البحر الكاريبي.

أبوظبي-الوحدة

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى