صحة وتغذية

“الإمارات للسرطان” تنظم الملتقى السنوي الخامس في عام الخمسين

العين-الوحدة:
عقدت جمعية الإمارات للسرطان في قاعة دار زايد للثقافة الإسلامية بمدينة العين الملتقى السنوي الخامس الذي أقيم بالتزامن مع احتفالات العام الخمسين لتأسيس الاتحاد، بحضور الشيخ الدكتور سالم بن ركاض رئيس مجلس الإدارة والمحامي المستشار الدكتور عبدالله الكعبي نائب رئيس الجمعية، وأعضاء الجمعية، ومشاركة عدد من المسؤولين في القطاع الصحي وممثلين عن شركاء الجمعية والجهات الداعمة، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية بالمرور الأخضر للحفاظ على الصحة والسلامة، حيث تم استعراض إنجازات الجمعية ودورها في مجال الدعم والرعاية لمصابي السرطان.
وتحدث خلال الملتقى الشيخ د. سالم بن ركاض فأكد أن الجمعية تلتزم بتقديم كافة أشكال الدعم المادي والمعنوي للمرضى وذويهم للتخفيف من آلامهم على مساحة الوطن، إلى جانب دورها في المبادرات الإنسانية المحفوفة بالخير والعطاء وروح التكافل الإنساني والاجتماعي. مشيداً بالتعاون المشترك مع المستشفيات والشركاء والمحسنين ومساهمتهم الكبيرة في إنجاح مسيرة الجمعية. وكشف رئيس مجلس الإدارة أن الجمعية سوف تدشن مطلع العام المقبل فرعاً لها في إمارة رأس الخيمة لتوسيع قاعدة خدماتها كي تشمل أكبر عدد من المرضى ومد يد العون والمساعدة لكل المحتاجين.
وعرض سعادة محمد خميس الكعبي مدير عام الجمعية الإنجازات خلال العام 2021، مشيراً إلى أن الجمعية قدمت خلال العام مساعدات مالية بقيمة 533 ألف درهماً شملت مصابي السرطان. لافتاً إلى أن الحالات التي تم التعامل معها وصلت إلى 688 حالة من مختلف الأعمار، ولفت الكعبي أن إجمالي عدد المشاركين في فعاليات ومبادرات ومحاضرات التوعية التي أقامتها الجمعية خلال العام وصلت إلى 7354 مشاركاً.
من جهته القى البروفيسور د. حميد بن حرمل الشامسي رئيس لجنة سرطان القولون والمستقيم في الشرق الأوسط وشمال افريقيا كلمة أشاد فيها بجهود جمعية الإمارات للسرطان التي تسعى إلى زرع الأمل في نفوس مرضى السرطان، مؤكداً على أهمية متابعة الجهود المجتمعية لرفع مستوى الوعي بالكشف المبكر عن السرطان وأهمية ترسيخ ثقافة الفحوصات بهدف التقليل من الإصابة بهذه الأمراض والالتزام باتخاذ الإجراءات الفعالة.
وخلال الملتقى قدم عدد من الناجين من مرض السرطان شهاداتهم خلال رحلة التعافي والعلاج، وتم عرض فيلم وثائقي بعنوان ” لا تنسونا” عن رحلة بعض المرضى، كما جرى على هامش الملتقى توقيع مذكرة تفاهم وتعاون مع كل من مؤسسة التواصل العربي للإعلام ومركز عين للإعلام لإصدار كتاب ” شركاء التكافل الإنساني”، ومع مركز ري للبحوث العلمية بهدف التعاون في الدراسات وإصدار النشرات الطبية والثقافية.
وفي ختام الملتقى كرّمت الجمعية البروفيسور حميد الشامسي على جهوده الطبية والعلمية، كما تم تكريم السيد وليد محمد عبدالكريم الذي تبرع بمقر للجمعية في إمارة رأس الخيمة إلى جانب تكريم كافة الشركاء والرعاة والمساهمين والمحسنين واللجان والمتطوعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى