مال وأعمال

سهم«إعمار» يرتفع بعد توضيحات بشأن أراضي «مراسي مصر»

دبي ـ (الوحدة):

اقتنص سهم “إعمار” خلال تعاملات الجلسة الصباحية أمس الأربعاء، سيولة سوق دبي المالي بنسبة نحو 26 بالمائة من إجمالي السيولة بالسوق البالغة 47.05 مليون درهم، عقب نفي إعمار مصر ادعاءات بشأن مشروع مراسي بالساحل الشمالي.

وبحلول الساعة الـ11.30 صباحاً بتوقيت الإمارات، صعد سهم إعمار العقارية بنسبة 0.78 بالمائة متجاوزاً 5.2 دراهم للسهم، عبر استقطاب 80 صفقة بتعاملات بلغت 2.39 مليون سهم، بقيمة 12.27 مليون درهم.

يُشار إلى أن حجم تداولات السوق الإجمالي بلغ 32.39 مليون سهم، بقيمة بلغت 47.05 مليون درهم، عبر تنفيذ 463 صفقة حتى تلك اللحظة، مرتفعاً بنحو 0.42 بالمائة، إلى 2800.64 نقطة، رابحاً 11.25 نقطة.

وسجل سهم إعمار بهذا الأداء ارتفاعاً بعد انخفاض جلستين على التوالي، وأعلى وتيرة ارتفاع منذ الأسبوع الأول من شهر أغسطس/ آب الجاري.

ويأتي هذا عقب نفي شركة إعمار مصر للتنمية، التابعة لشركة إعمار العقارية ما نُشر بشأن عدم تمكنها من تسجيل وإشهار بيع الوحدات السكنية التي باعتها لعملائها في أرض مراسي بالساحل الشمالي؛ بسبب ادعاء أحد الأشخاص ملكيته جزءاً من أرض مشروع مراسي التابع للشركة.

وأكدت إعمار في بيان لبورصة مصر، أمس الثلاثاء، عدم صحة ادعاء أحد الأشخاص امتلاكه جزءاً من مساحة أرض مشروع مراسي، وعدم وجود أي أساس قانوني يدعمه.

وأوضحت أن أرض مشروع مراسي تم تسجيلها تسجيلاً نهائياً موثقاً لدى مكتب الشهر العقاري المختص باسم إعمار مصر، وذلك بعد قيام الشهر العقاري بمراجعة كافة الادعاءات المقدمة من الغير بما في ذلك ادعاء امتلاك جزء من أرض المشروع.

وأضافت أن الشهر العقاري قرر بعد الدراسة إتمام إجراءات التسجيل لصالح شركة إعمار مصر وعدم الاعتداد بذلك.

وأشارت إلى أنها قامت بشراء أرض مراسي بموجب مزاد علني من الدولة وتم سداد ثمن الأراض بالكامل، منوهة بأنها ستقوم بالتعامل مع هذه الادعاءات من خلال القنوات القانونية.

وأكدت قوة موقفها القانوني، وأن ما يثار حالياً لن يكون له أثر مالي على الشركة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى