مرئيات

بيئة الشارقة تحبط عملية تهريب حيوانات نادرة

تمكنت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة في إحباط عملية تهريب حيوانات مدرجة في قانون الاتجار الدولي «السايتس» عبر الحدود البرية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة – مركز المدام .

وتم ضبط عدد من الأشخاص وهم يحاولون تهريب عدد /9/ طيور ، وعدد /8/ تماسيح صغيرة أثناء دخولهم إلى أراضي الدولة .

يعتبر التمساح السيامي الذي تمت مصادرته من أندر الحيوانات و من الأنواع المهددة بالانقراض . أما الطائر أبو قرن أحد أندر الطيور على الكرة الأرضية، حيث يتواجد في أفريقيا و غابات آسيا الاستوائية بأعداد قليلة.

أما النوع الثاني من الطيور التي تمت مصادرتها هو البوق ذو الخوذات و هو من عائلة الطائر أبو قرن و يختلف من حيث الحجم و صلابة القرن.

و قد قامت هيئة البيئة بعد أن تم تحويل المهربين إليها بتحرير مخالفة و غرامة مالية في حقهم وفقاً للقوانين البيئية المحلية و الدولية و التي تحظر الاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض وحجز الثبوتيات / جواز السفر/ ومصادرة الحيوانات التي بحوزتهم.

و وفقاً لقائمة الغرامات المنصوص عليها بموجب قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لرقم / 30 / لسنة 2014م بشأن حيازة الحيوانات الخطرة و المفترسة تصل الغرامات لحيازة الحيوانات الخطرة و المفترسة في المنازل أو المزارع في الإمارة أيا كان الغرض من حيازتها إلى مئة ألف درهم، و تصل الغرامة لنقل الحيوانات الخطرة و المفترسة من مكان لآخر داخل الإمارة أو لخارجها دون الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة إلى عشرة آلاف درهم.

الشارقة ـ (وام):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى