صحة وتغذية

بيئة الشارقة تحبط عملية تهريب حيوانات نادرة

الشارقة  – وام / تمكنت هيئة البيئة و المحميات الطبيعية بالشارقة في إحباط عملية تهريب حيوانات مدرجة في قانون الاتجار الدولي / السايتس / عبر الحدود البرية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطة الشارقة – مركز المدام .

وتم ضبط عدد من الأشخاص وهم يحاولون تهريب عدد /9/ طيور ، وعدد /8/ تماسيح صغيرة أثناء دخولهم إلى أراضي الدولة .

يعتبر التمساح السيامي الذي تمت مصادرته من أندر الحيوانات و من الأنواع المهددة بالانقراض . أما الطائر أبو قرن أحد أندر الطيور على الكرة الأرضية، حيث يتواجد في أفريقيا و غابات آسيا الاستوائية بأعداد قليلة.

أما النوع الثاني من الطيور التي تمت مصادرتها هو البوق ذو الخوذات و هو من عائلة الطائر أبو قرن و يختلف من حيث الحجم و صلابة القرن.

و قد قامت هيئة البيئة بعد أن تم تحويل المهربين إليها بتحرير مخالفة و غرامة مالية في حقهم وفقاً للقوانين البيئية المحلية و الدولية و التي تحظر الاتجار بالحيوانات المهددة بالانقراض وحجز الثبوتيات / جواز السفر/ ومصادرة الحيوانات التي بحوزتهم.

و وفقاً لقائمة الغرامات المنصوص عليها بموجب قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة لرقم / 30 / لسنة 2014م بشأن حيازة الحيوانات الخطرة و المفترسة تصل الغرامات لحيازة الحيوانات الخطرة و المفترسة في المنازل أو المزارع في الإمارة أيا كان الغرض من حيازتها إلى مئة ألف درهم، و تصل الغرامة لنقل الحيوانات الخطرة و المفترسة من مكان لآخر داخل الإمارة أو لخارجها دون الحصول على موافقة مسبقة من الهيئة إلى عشرة آلاف درهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى