الوحدة الرياضي

مدرب بني ياس: هدفنا بناء فريق للمستقبل

أعرب الألماني شايفر، مدرب بني ياس، عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى الإمارات.

وقال في بداية المؤتمر الصحفي التقديمي لمباراة فريقه وضيفه الشارقةاليوم الخميس، في الجولة الأولى من كأس الخليج العربي “نحن في بني ياس، لدينا رؤية واضحة ودعم كبير من رؤساء النادي، ورؤيتنا صنع وبناء فريق قادر على المنافسة في المستقبل على جميع البطولات”.

وأضاف: “لدينا الآن أصغر فريق في المسابقة من حيث معدل الاعمار وهو 23 سنة، ولدينا العديد من العناصر الشابة الموهوبة، والذين يحتاجون للمزيد من الوقت لكي يكتسبوا الخبرة ويظهروا ما لديهم”.

 وتابع: “كما لدينا لاعبين خبرة في الفريق، أمثال فواز عوانه ولويس أنطونيو وباتوزوي وبيدرو كوندي، والذين بدورهم سيساعدون بقية اللاعبين لاكتساب الخبرة والثقة اللازمة”.

وزاد: “هدفنا صنع فريق قوي في المستقبل، على مدار السنتين المقبلتين، وقادر على تحقيق تطلعات النادي وأهدافه، ولدنيا الكثير من العمل لبناء هذا الفريق مع الأخذ بعين الاعتبار، عدم وضع اللاعبين تحت الضغوطات، وتوفير لهم أجواء مريحة للعمل، وتحقيق الأهداف المطلوبة”.

وأوضح: “الجميع في هذا النادي يعطي كل ما لديه لنجاح الفريق بداية من رئيس النادي، الشيخ سيف بن زايد ال نهيان، وحتى أصغر موظف، والجميع لديه هدف واحد، وهو رفع اسم النادي عاليا وتحقيق جميع أهدافه”.

أما عن عودة فواز عوانة إلى صفوف بني ياس، بعد فترة إعارة امتدت لنحو أسبوعين مع الوحدة، قال: “أنا سعيد بعودة فواز إلى الفريق، وهو لاعب مهم جداً بالنسبة لنا، وفي المعسكر الخارجي لاحظت العديد من الميزات التي يمتلكها فواز وتخدم الفريق بشكل كبير”.

 وأوضح: “فواز لديه كلمة مسموعة بين اللاعبين، بالإضافة للخبرة الكبيرة التي يمتلكها، كما أه مهم جداً أن يكون لديك لاعب في منتصف الميدان يتكلم اللغة العربية، لكي يفهمه جميع زملائه، وهو الشيء الذي نحتاجه”. 

وعن مواجهة الشارقة، أوضح شايفر: “يجب أن نقاتل للخروج بنتيجة إيجابية أمام الشارقة، كونه فريق قوي حامل لقب بطولة الدوري الموسم الماضي، وهذا لن يتم الا بحضور الجماهير الوفية، والتي سيكون لها دور كبير في إنجاح ودعم الفريق في هذا الموسم”.

وعن المسابقات ونظام البطولات المحلية واللاعبين، قال: “خلال غيابي عن الدوري لمدة 10 سنوات، لاحظت عدة تغييرات لم يكن بالضرورة حدوثها، خصوصا وأن المنتخبات في ذاك الوقت كانت تحقق العديد من الإنجازات”.

وأضاف: “أتذكر وصول المنتخب الأولمبي الإماراتي مثلاً إلى أولمبياد لندن، وفوز الإمارات بكأس الخليج، فلماذا حدثت كل تلك التغيرات خصوصا على مستوى فرق الرديف ونظام تسجيل اللاعبين والأجانب؟”.

ومن جانبه، قال فواز عوانة: “لدينا لاعبين شبان مميزين يحتاجون إلى كسب المزيد من الخبرة، ونحن بدورنا كلاعبين كبار سنعمل على منحهم هذه الخبرة، لكي يظهروا مستواهم الحقيقي، ويخدموا الفريق في قادم مباريات الموسم”.

وأضاف: “سعداء بوجود شايفر، كونه مدرب يمتلك خبرة عالمية، وكل يوم نستفيد أكثر بوجوده بيننا وسنحاول تطبيق جميع أفكاره، بداية من لقاء الشارقة، والذي نواجه فيه بطل الدوري في الموسم السابق، وسنحاول الخروج بنتيجة إيجابية في ملعبنا وأمام جمهورنا، لنبدأ الموسم بأفضل طريقة ممكنة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى