أخبار الوطن

اختتام مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي

الشارقة – وام / اختتم مساء أمس مهرجان الشارقة للمسرح الكشفي بخمسة عروض قصيرة تناولت التأثير السلبي للاستخدام غير المرشد للانترنت خاصة وسائل التواصل الاجتماعي على الروابط الأسرية وقيمة الالتزام بالوقت والأخلاق في الحياة اليومية.

حضر الليلة الختامية من المهرجان بمقر مفوضية كشافة الشارقة عبد الله العويس رئيس دائرة الثقافة وعبيد الشامسي رئيس مفوضية الشارقة للكشافة وأحمد بورحيمة مدير إدارة المسرح بدائرة الثقافة ومدير المهرجان والعديد من الإدارات والشخصيات المعنية بالعمل الكشفي.

وشهد الجمهور أولاً لوحة قصيرة تحت عنوان ” صيحة المسرح الكشفي” وقدمت فرقة كشافة الشارقة “ج” مسرحية ” تشارجر” فيما قدمت كشافة الشارقة “دط مسرحية “الشنطة السوداء” اما كشافة نادي مليحة الثقافي فقدمت مسرحية “الدوامة” وتحت عنوان “فامليا دوت كوم” جاءت مسرحية كشافة الشارقة “أ” بينما قدمت كشافة الشارقة “ب” مسرحية ” الوقت الضائع”.

وضمت لجنة التحكيم الدكتور محمد يوسف – الإمارات – الفنان بشير الغنيم – السعودية – المخرج يحيى البدري – العراق – والكاتب مجدي محفوظ – مصر – والتي أكدت في تقريرها أن المهرجان حقق خلال الأعوام الثمانية الماضية تطورا ملحوظا سواء على مستوى تقنيات بناء العرض أو على مستوى ثقافة التأليف المسرحي.. وقالت أن المهرجان بات رافدا مهماً للساحة المسرحية العامة.

وجاءت نتائج اليوم الأول على النحو التالي.. جائزة أفضل فكرة ذهبت إلى مسرحية الشنطة السوداء وجائزة أفضل معالجة للفكرة منحت إلى مسرحية “تشارجر” وجائزة أفضل مسامر نالها جاسم سامي غريب عن دوره في مسرحية “فامليا دوت كوم”.

وتوزعت جائزة أفضل ممثل على حمد حسين غلوم عن دوره في مسرحية الشنطة السوداء لفرقة كشافة الشارقة “د” وعلي عطا محمد عن دوره في مسرحية فاميليا دوت كوم لفرقة كشافة الشارقة “أ” وسيف بخيت خميس عن دوره في مسرحية الوقت الضائع لفرقة كشافة الشارقة “ب” وعادل حسين المازمي عن دوره في مسرحية الدوامة لمجموعة كشافة نادي مليحة.

اما الجوائز الكبرى فجاءت على النحو التالي.. جائزة أفضل فرقة ذهبت إلى ” كشافة الشارقة “د” وجائزة أفضل أداء جماعي استحقتها فرقة كشافة الشارقة “ج” وجائزة لجنة التحكيم التشجيعية نالتها فرقة جوالة الشارقة “أ”.

ويعد المهرجان أكبر ملتقى ابداعي يجمع المواهب المسرحية المنتسبة إلى مفوضيات الكشافة في الدولة ويعتمد في عروضه وفعالياته على المزواجة بين التقاليد المسرحية والمبادئ الكشفية.

وام
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى