أخبار عربية ودولية

وزيرة الثقافة السورية تبارك إدراج القدود الحلبية على لائحة التراث العالمي

دمشق (د ب أ) –

باركت وزيرة الثقافة السورية الدكتورة لبانة مشوح إدراج القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو)، معتبرة أن “إدراج القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني يؤكد اعتراف العالم بأننا بناة حضارة”.
ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء ( سانا ) يوم الخميس عن الوزيرة مشوح قولها ، خلال مؤتمر صحفي:”بذلنا جهوداً كبيرة لإدراج منظمة اليونسكو القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني”.
وأضافت: “عشر سنوات من الحرب الإرهابية واليوم بعد تحرير الجزء الأكبر من أراضينا نحن محاصرون اقتصادياً ونفسياً والهدف من ذلك تدمير الهوية والإرادة السورية والقدرة على الصمود والعطاء”.
ولفتت إلى أن “إدراج اليونسكو القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني يؤكد أن العالم يعترف بأننا بناة حضارة ، وأن ثقافتنا التي بنيناها وتوارثناها عبر الأجيال معترف بها عالمياً”.
قالت :”نحن اليوم نخرق الحصار المفروض علينا ونفتح نوافذ جديدة ونعمل على توسيع دائرتها، مؤكدة “أننا نستطيع أن نتربع على خارطة العالم الثقافية وهذا يمكننا من الانتقال إلى خارطة العالم السياحية”.
وكانت منظمة اليونيسكو أدرجت أمس الأربعاء القدود الحلبية على لائحة التراث الإنساني وذلك خلال اجتماع الدورة الـ 16 للجنة الحكومية الدولية لحماية التراث الثقافي اللامادي في فرنسا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى