صحة وتغذية

“خليفة الإنسانية” تساهم في الإفراج عن 30 سجينا بالتعاون مع المؤسسات العقابية

أبوظبي –  وام / ساهمت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وبالتعاون مع إدارات المؤسسات العقابية والإصلاحية في الدولة في الإفراج عن عدد 30 سجيناً من مناطق الدولة كافة من خلال تسديد كامل المبالغ المالية المترتبة عليهم.

تأتي المبادرة بمناسبة “عام التسامح” ولإعطاء فرصة للمفرج عنهم لاستعادة حريتهم وبدء حياة مستقرة والتخفيف من معاناة أسرهم.

وقال سعادة محمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية: ” إن المؤسسة تعتبر هذا التعاون خطوة أساسية لتأطير الشراكة المجتمعية وتحقيق المصالح المشتركة لمساعدة المساجين وإبراز القيم الأخلاقية التي تتمتع بها دولتنا الغالية وبما يحقق الرؤية المشتركة وإبراز البعد الإنساني بين مكونات المجتمع الإماراتي”.

وأشار إلى أن عدد السجناء الذين ساهمت المؤسسة في الإفراج عنهم بلغ 30 سجيناً من أبوظبي والعين والظفرة والشارقة وعجمان والفجيرة وتم تسديد مديونياتهم كاملة بالتعاون مع المؤسسات العقابية والإصلاحية في الدولة.

وأضاف الخوري “تنسجم هذه المبادرة مع خطى قيادتنا الرشيدة في خدمة المجتمع والالتزام والوفاء بواجباتنا بما يحقق استراتيجية حكومة دولة الإمارات حول المسؤولية المجتمعية”.

وكان سعادة العميد مبارك خلفان الرزي مدير المؤسسة العقابية والإصلاحية في شرطة عجمان قد كرم مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية وقدم درعاً تذكارية لمديرها العام سعادة محمد حاجي الخوري ..

معربا عن بالغ شكره وتقديره للمؤسسة ودعمها السخي لهذه المبادرة الإنسانية التي ساهمت في تسديد المديونيات للقضايا المالية لعدد من النزلاء وعودتهم لمنازلهم .. مشيداً بمساهمة المؤسسة الطيبة وجهودها في تقديم العون الإنساني بالتعاون مع المؤسسات العقابية والإصلاحية في الدولة.

تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة خليفة الإنسانية – ومنذ إشهارها في يوليو 2007 – بدأت التعاون مع الجهات المختصة في الدولة واستطاعت أن تقدم المساعدة إلى 2439 سجيناً تنوعت ما بين توفير تذاكر سفر للمبعدين بموجب أمر قضائي و تسديد مستحقات مالية عن بعض المحكومين كما حصل مؤخراً في شهر مايو 2019 حيث تكفلت المؤسسة بتسديد المديونيات المالية عن 17 شخصاً.

وام/هدى رجب/دينا عمر
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى