الوحدة الرياضي

انطلاقة مبكرة للجولة الثانية من كأس الخليج العربي

تنطلق الجولة الثانية من كأس الخليج العربي، اليوم الإثنين، بمباراة الوصل وحتا، ضمن المجموعة الثانية للبطولة، والتي تم تقديم موعدها لارتباط الوصل بلقاء مستضيفه الهلال السوداني يوم 30 أغسطس/آب الجاري، في لقاء الإياب للدور الـ 32، من كأس محمد السادس للأندية العربية الأبطال.

فيما تستأنف باقي المباريات يومي الجمعة والسبت المقبلين، حيث يلتقي الفجيرة مع عجمان واتحاد كلباء مع الظفرة الظفرة يوم الجمعة، وشباب الأهلي مع الجزيرة وخورفكان مع النصر والشارقة مع الوحدة يوم السبت.

وكانت الجولة الافتتاحية من كأس الخليج العربي، قد شهدت بداية قوية للكبار، ففي المجموعة الأولى، تربع النصر على الصدارة بعد فوزه الكبير على اتحاد كلباء 3-0، وقدم النصر أداءً مميزًا، وسجل أيضًا أهدافًا رائعة خاصة الهدف الثالث لقائده المخضرم ألفارو نيجريدو.

وحقق الجزيرة فوزًا سهلًا على خورفكان 3-1، ليحتل المركز الثاني خلف النصر بفارق هدف وحيد، وانتهت قمة مباريات المجموعة بين العين وشباب الأهلي، بالتعادل 2-2، في مباراة مثيرة شهدت 3 ضربات جزاء، ليتواجد الفريقان في المركزين الثالث والرابع.

ولم يشارك الظفرة في هذه الجولة من الكأس، في حين تذيل خورفكان واتحاد كلباء ترتيب المجموعة دون نقاط.

وفي المجموعة الثانية، تصدر الوحدة الترتيب، بفوزه على الفجيرة 3-1، وحقق بني ياس فوزًا مهمًا على الشارقة 2-0، في المباراة الأولى لبني ياس مع المدرب الألماني المخضرم وينفريد شايفر.

واستعاد الشارقة ذاكرة الموسم الماضي الذي شهد تعثرًا كبيرًا للفريق في منافسات كأس الخليج العربي، وودع المسابقة من الدور الأول دون فوز أو تعادل.

وتعادل حتا وعجمان سلبيًا، وظهر حتا الوافد الجديد إلى مصاف الكبار بمستوى متميز، وهدد مرمى البرتقالي بالعديد من الفرص، ولم يشارك فريق الوصل في هذه الجولة من المسابقة.

وإجمالًا شهدت الجولة، تسجيل 17 هدفًا في 6 مباريات بمتوسط 2.8 هدفًا في المباراة الواحدة.

وسجل 3 لاعبين هدفين في هذه الجولة، وهم بيدرو كوندي، لاعب بني ياس، وعبد الله أنور، لاعب الوحدة، ولابا كودجو، لاعب العين، الذي سجل هدفيه من ركلتي جزاء.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى