مرئيات

المكسرات وإنقاص الوزن.. الحقيقة «الأكيدة»

يبحث الساعون لتخفيف الوزن والنحافة دائما عن أفضل خطط فقدان الوزن وحرق دهون البطن، وغالبا ما يتبعون نظاما غذائيا أو رجيما ما لتحقيق ذلك، بالطبع مع اختلاف النتائج.

ويعتقد البعض أن تناول المكسرات يساعد على إنقاص الوزن، لكن ما مدى صحة ذلك؟ وما هي أفضل المكسرات التي تساعد في حرق دهون البطن؟

بالتأكيد ليس هناك نظاما غذائيا واحدا لتحقيق النتائج المرجوة للحصول على النحافة المطلوبة، فقد نسمع عن رجل فقد عدة كيلوغرامات من وزنه باقتطاع كمية ومقادير السكر والنشا التي يتناولها.

وقد يلجأ آخرون إلى نظام “الكيتو”، وهي نظام غذائي عالي الدهون، معتدل البروتين، منخفض الكربوهيدرات، الذي يحد من الكربوهيدرات إلى 20 إلى 50 غراما يوميا، لتحقيق النتيجة نفسها تقريبا.

وبالطبع، إلى جانب الحمية أو النظام الغذائي لا بد من ممارسة الرياضة، باعتبارها من الأمور الأخرى التي ثبت أنها تساعد على إنقاص الوزن.

لكن ما حقيقة أن تناول المكسرات والبذور يساعد في تسريع عملية إنقاص الوزن، وما مدى صحة ذلك؟

على الرغم من أن المكسرات غنية بالدهون، إلا أنها لا لا تسبب السمنة كما يتوقع أو يعتقد كثيرون، ففي الواقع تعمل المكسرات بشكل جيد كوجبة خفيفة، تحتوي على كميات متوازنة من البروتين والألياف والدهون الصحية.

وقد أظهرت الدراسات أن تناول المكسرات يمكن أن يحسن صحة التمثيل الغذائي، بل ويعزز فقدان الوزن، كما ذكرت صحيفة “ديلي إكسبريس” البريطانية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 20 =

زر الذهاب إلى الأعلى