الوحدة الرياضي

اتحاد الإمارات للجوجيتسو يثني على دعم محمد بن زايد ويعتمد أجندة فعالياته المحلية والدولية هذا الموسم

في لقائه مع الاعلاميين أمس الأثنين بمقره بأبوظبي كشف اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن أجندة فعالياته للموسم الرياضي 2019 – 2020، والتي تعِد بموسم رياضي حافل وحضور قوي لأفضل اللاعبين على الصعيدين المحلي والعالمي. وصُممت أجندة الفعاليات على نحو يتماشى مع التزامات الاتحاد الرامية إلى الترويج لرياضة الجوجيتسو محلياً وعالمياً وتوفير الظروف التحضيرية المثلى لرياضيي الدولة بما يُتيح لهم تحقيق الإنجازات على المستويات القارية والعالمية. 

وتحدث  السيد فهد علي الشامسي المدير التنفيذي لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: “نتوجه بدايةً بكل الشكر والتقدير لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على الدعم والرعاية التي يقدمها لرياضة الجوجيتسو، ما أسهم بزيادة الإقبال عليها ليبلغ عدد ممارسيها في المدارس والأندية والأكاديميات والمؤسسات 140 ألف رياضي. واستناداً إلى ذلك جاءت أجندة فعاليات الموسم الرياضي 2019-2020 لتعكس مساعينا الدائمة لتقديم بطولات وفعاليات جديدة ومبتكرة. وتركز أجندة الفعاليات التي تحتوي على بطولة شاطئية في تجربة هي الأولى من نوعها للاتحاد على الوصول إلى جميع الفئات من لاعبين وجمهور؛ إذ يسعى اتحاد الإمارات للجوجيتسو إلىاستقطاب واكتشاف وصقل مواهب الرياضيين الإماراتيين وإتاحة الفرصة لهم للتزود بالخبرات اللازمة التي تؤهلهم للمشاركة في بطولات محلية وعالمية وتحقيق إنجازات ترفع علم الإمارات عالياً”.

فعاليات على مدار الموسم الرياضي 

وتبدأ الفعاليات بمنافسات الجولة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة للجوجيتسو التي ستقام بالشارقة في 31 أغسطس الجاري، وهي مخصصة للاعبي الأندية المحلية، وتليها الجولة الأولى من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة للجوجيتسو التي ستقام يوم الجمعة 6 سبتمبر في صالة نادي الجزيرة الرياضي، والجولة الأولى لبطولة ” أم الإمارات” التي ستقام بصالة مبارك بن محمد بالعاصمة أبوظبي في السابع من سبتمبر المقبل، إضافةً إلى بطولة التسامح التي ستقام لأول مرة بمناسبة عام التسامح وتستضيفها صالة نادي العين بين 26 و28 لفئة تحت 18 سنة بنين وبنات.

بطولة التسامح تعزز القيم الإنسانية

وتُشكل بطولة التسامح للجوجيتسو دليلاً على جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو الرامية إلى التفاعل والتواصل الإيجابي مع المبادرات التي تُقرّها حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي تسعى بدورها إلى ترسيخ القيم الإنسانية العُليا والإسهام في نشر قيم الصبر والاحترام وتقبل الآخر.

وتتضمن أجندة شهر أكتوبر بطولة الفجيرة الدولية للمحترفين المقرر إقامتها في الرابع من أكتوبر بمجمع زايد الرياضي بإمارة الفجيرة، وبطولة العين الدولية للمحترفين في تاريخ 25 أكتوبر بصالة نادي العين.

بطولة دبي الدولية لفئة “بدون البدلة” 

ويشهد شهر يناير 2020  إقامة بطولة دبي الدولية للمحترفين لفئة “بدون البدلة” والتي تقام في الهواء الطلق يوم الجمعة 10 يناير، على شاطئ ’جميرا بيتش ريزيدنس‘  لتمنح الحضور فرصةً لمتابعة مجريات هذا الحدث في إطار جديد تماماً. كما وتقام بطولة رأس الخيمة الدولية للمحترفين في 31 من الشهر نفسه.

ويعكس الحضور المتزايد لهذه الرياضة في  مختلف الإمارات والمواقع داخل الدولة الرؤية والتوجه اللذين اعتمدهما اتحاد الإمارات للجوجيتسو للوصول إلى المواهب المحلية وعائلاتهم في جميع أنحاء الدولة، ومنحهم الفرصة للمشاركة في مختلف المنافسات المحلية والدولية وتحقيق الإنجازات ورفع اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الرياضية المرموقة.

نهائي الكأس ختام الموسم المحلي

أما شهر فبراير فيشهد منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة التي ستستضيفها صالة نادي الظفرة في 7 فبراير، والجولة الثانية من بطولة أم الإمارات المخصصة للفتيات بصالة مبارك بن محمد بأبوظبي في 8 فبراير، وبطولة التحدي للناشئين تحت 18 سنة بين 20 و22 فبراير بصالة ’مبادلة أرينا‘. ويتضمن شهر مارس الجولة الثالثة والختامية من بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة في 7 مارس، والجولة النهائية من بطولة كأس صاحب السمو نائب رئيس الدولة في 13 مارس بدبي، كذلك نهائي بطولة أم الإمارات للفتيات بصالة ’مبادلة أرينا‘ في 14 مارس.

مشاركات خارجية لمواصلة التألق على الساحة الدولية لنجوم الإمارات 

ويستعد أبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو لمواصلة مشوار تألقهم على الصعيد العالمي، بمشاركتهم في بطولة البلقان المفتوحة للجوجيتسو التي تستضيفها رومانيا يومي 21 و22 سبتمبر المقبل، وبطولة غرب آسيا للجوجيتسو في العاصمة الأردنية عمّان يومي 19 و20 أكتوبر المقبل، وبطولة العالم للجوجيتسو التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي في الفترة من 16 إلى 24 نوفمبر 2019.  

كما أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن إقامة النسخة الثانية عشر من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بين 11 و18 أبريل المقبل، لتسدل الستار على فعاليات الموسم الرياضي 2019/2020.

مشاركة فعالة في أسبوع أبوظبي للتحدي

وأعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن المشاركة في فعاليات أسبوع أبوظبي للتحدي من خلال تنظيم بطولة في مركز مارينا مول التجاري يشارك فيها 8 لاعبين دوليين ومحليين في الوزن المتوسط، و8 لاعبين آخرين في الوزن الخفيف في 2 و3 سبتمبر المقبل بالتنسيق مع دائرة أبوظبي للثقافة والسياحة. وتأتي هذه البطولة إضافة لسلسلة الفعاليات التي يتضمنها أسبوع أبوظبي للتحدي.

كما أعلن اتحاد الإمارات للجوجيتسو عن القيمة الإجمالية للجوائز المالية الخاصة بالموسم الرياضي 2019/ 2020 تبلغ 2.6 مليون درهم إماراتي، باستثناء بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو ذات الجوائز المالية المستقلة. 

أبوظبي-معن تركاوي:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى