مال وأعمال

فنادق دبي تتأهب لاستقبال أضخم حدث بأرقام قياسية

دبي ـ (الوحدة):

سجلت أعداد الغرف الفندقية بدبي أرقاماً قياسية لم تسجلها منذ سنوات عدة وهو الأمر الذي يؤكد زيادة الطلب على زيارة الإمارة مع اقتراب معرض إكسبو 2020 “الحدث الأضخم المرتقب بدول الخليج” خلال الأشهر المقبلة.

ووفقاً لإحصائية أعدها “مباشر” استندت للبيانات الرسمية الصادرة عن دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي؛ فإن إجمالي الغرف الفندقية بالإمارة بلغ 118.2 ألف غرفة خلال يوليو/تموز من العام الجاري (وهو المستوى التاريخي الذي لم تحققه دبي في الأعوام الماضية)، مقارنة بــ 111.3 ألف غرفة بالشهر نفسه من عام 2018، مسجلاً نمواً بنحو 6 بالمائة.

وينطلق إكسبو 2020 دبي من أكتوبر/ تشرين الأول 2020 وحتى أبريل/ نيسان 2021، ومن المتوقع أن يستقطب أكثر من 25 مليون زيارة، وأن يأتي نحو 70 بالمائة من زواره من خارج الإمارات (وهي أعلى نسبة من الزوار الدوليين في تاريخ إكسبو الدولي)، بحسب بيان رسمي.

وقال سانجيف كوسلا، نائب الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي: “بينما يفصلنا أقل من 500 يوم عن أضخم حدث يقام في المنطقة العربية، يتزايد التشويق والترقب. نسعى لأن يكون إكسبو 2020 للجميع، ونعتقد أن أسعار التذاكر والتخفيضات والإعفاءات المقدمة ستساعدنا على تحقيق هذا الهدف. نحن متحمسون لاستقبال ملايين الزوار من جميع أنحاء العالم، ونبذل قصارى جهدنا لضمان أن يجسد هذا الاستقبال أصول الضيافة والحفاوة الإماراتية.”

وسجلت أعداد الفنادق بالإمارة أرقاما قياسية في تلك الفترة حيث بلغت 711 فندقاً مقابل 700 فندق بالشهر نفسه من العام الماضي، مرتفعاً بنسبة2 بالمائة.

ومع تحقيق الإمارة للنتائج الجيدة قامت فنادقها باستقبال عدد سياح خلال يوليو/تموز الماضي بلغ نحو 1.22 مليون زائر بنسبة زيادة 1 بالمائة مقارنة بــ 1.15 مليون زائر بالفترة نفسها من العام الماضي، مرتفعاً بنسبة6 بالمائة. ووفقاً لحسابات “مباشر”؛ فإن إجمالي عائدات الغرف الفندقية بالإمارة بلغ 5.66 مليار درهم خلال السبعة أشهر الأولى من العام الجاري. مشيراً إلى أن عدد الليالي الفندقية خلال الفترة الممتدة وصل إلى 18.09 مليون ليلة. وبلغ متوسط العائد على الغرفة بالإمارة خلال تلك الفترة نحو 313 درهماً.

وتتفوق دبي على العديد من العواصم العالمية في جاذبيتها الاستثمارية لا سيما بالقطاع الفندقي؛ حيث سجلت مستويات قياسية ووضعتها في مصاف أهم الأسواق العالمية بالتزامن مع ارتفاع نسب الإشغال التي فاقت 88 بالمائة بحسب التقديرات الرسمية.

وتمثل استراتيجية دبي السياحية 2025 خريطة طريق جديدة لمستقبل القطاع السياحي تراعي التغيرات والتطورات التي شهدها القطاع منذ إطلاق رؤية دبي السياحية 2020 في مايو 2013، التي حققت نجاحات يمكن ملاحظتها من خلال النمو المستمر في أعداد السياح في الإمارة، والزيادة الكبيرة في عدد الفنادق والغرف الفندقية.

وتهدف استراتيجية سياحة دبي 2025 التي اعتمدها المجلس التنفيذي لإمارة دبي في بداية شهر أكتوبر 2018، إلى جذب 21 إلى 23 مليون زائر بحلول عام 2022 و23 إلى 25 مليون زائر بحلول عام 2025.

ويرتكز عمل استراتيجية السياحة على 5 أولويات، هي استمرار الريادة في الأسواق الأساسية والمتنوعة، وتنويع المصادر في الأسواق والحفاظ على المقومات السياحية ذات المستوى العالمي، والتواصل من خلال التسويق الشخصي الذكي وتعزيز جاذبية دبي وجهةً رائدة للأعمال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى