أخبار الوطن

مريم المهيري لـ”وام” : المرأة الإماراتية تلعب دورا حيويا في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي

أبوظبي  – وام / أكدت معالي مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري وزيرة دولة مسؤولة عن ملف الأمن الغذائي أن المرأة الإماراتية تحظى بتقدير ودعم ورعاية القيادة الرشيدة وهو نهج أصيل أرسى قواعده الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد ين سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” .

وقالت المهيري في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام” بمناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يوافق 28 أغسطس من كل عام أنه بفضل الدعم غير المحدود من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. أصبحت المرأة الإماراتية شريكا أساسيا في مسيرة التنمية وصانعة للإنجازات وتلعب دورا حيويا في تنفيذ أهداف العديد من الأهداف الاستراتيجية للدولة.

وأضافت: “اليوم نشاهد تلك الإنجازات على أرض الواقع من خلال البصمات المشرفة لكثير من الإماراتيات اللاتي استطعن بجهودهن ورؤيتهن رسم خارطة طريق للأجيال الحالية والمستقبلية لا سيما في مجال الأمن الغذائي “.

وتوجهت معالي مريم المهيري بأسمى آيات التهاني إلى قيادتنا الرشيدة وشعب الإمارات بهذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعا ووجهت تهنئة خاصة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية على دعمها ورعاية سموها لبنات الإمارات حتى أصبحن رائدات في الميادين كافة.

و قالت المهيري إن مفهوم التنمية الشاملة في الإمارات يقوم على تمكين الإنسان المبتكر والمبدع وكان للمرأة نصيب كبير من برنامج التمكين كونها نواة المجتمع ولما لها من دور فاعل في كل استراتيجيات وخطط الدولة للنهوض بالقطاعات كافة.

و أشارت إلى أن المرأة الإماراتية تلعب دورا حيويا في تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي وتوفير غذاء صحي آمن وكاف ذي قيمة غذائية مناسبة وبأسعار معقولة في كل جميع الأوقات لكل أبناء الوطن.

ولفتت المهيري إلى أن إسهامات المرأة الإماراتية لا تقتصر فقط من خلال العمل ضمن منظومة العمل الحكومي أو القطاع الخاص بل أيضا كرائدات للأعمال من خلال تشجيعهن على الاستثمار وإنشاء المشروعات الغذائية الرائدة عبر سلسلة الإمدادات الغذائية سواء بالإنتاج أو الاستيراد أو تقديم الخدمات التغذوية لكل أفراد المجتمع.

وقالت المهيري إنه في ضوء تلك الجهود التي تسهم فيها المرأة الإماراتية نسعى إلى تحقيق أهم أهدافنا بالانتقال من المركز الـ 31 حاليا في مؤشر الأمن الغذائي العالمي لنكون ضمن المراكز العشرة الأولى في هذا المؤشر بحلول عام 2021.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى