الوحدة الرياضي

الجولة الأولى لكأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو تنطلق السبت 

 يستعد أكثر من 150 من رياضيي الجوجيتسو من أبناء الدولة لانطلاق موسمهم التنافسي الجديد، وذلك عبر مشاركتهم في الجولة الأولى من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو والتي تستضيفها قرية الشعب في إمارة الشارقة يوم السبت 31 أغسطس.

ويتمتع كأس نائب رئيس الدولة، بأهمية خاصة في إطار منافسات الموسم الرياضي الجديد، ويتيح للأندية الرياضية المحلية، التنافس فيما بينها للظفر بأحد أهم الألقاب الوطنية، بعد بطولة كأس صاحب السمو رئيس الدولة.

وتضم البطولة المخصصة للرجال حصراً ثلاث فئات وهي فئة الناشئين (تحت 18 عاماً) وفئة الشباب (تحت 21 عاماً)، وفئة الرجال (فوق 21 عاماً)، وذلك ضمن ثمانية أوزان موزعة بين 46 إلى 94 كيلوجرام لفئة الناشئين، وستة أوزان موزعة بين 56 حتى 110 كيلوجرام لفئتي الشباب والرجال. وتبلغ مدة النزالات لفئة الناشئين 4 دقائق، وخمس دقائق للشباب  في حين يخوض الرجال نزالات تستمر لست دقائق.

وتُعتبر البطولة الفعالية الأولى من بين 18 سيشهدها هذا الموسم المحلي الحافل بالأنشطة والذي يأتي في أعقاب صيف ناجح تصدر فيه أبطال المنتخب الوطني للجوجيتسو ترتيب النسخة الرابعة من البطولة الآسيوية للجوجيتسو في منغوليا بفوزه بـ 11 ميدالية، منها 4 ذهبيات وفضية واحدة و6 ميداليات برونزية. 

وفي سياق تعليقه، قال سعادة محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو: “نحن في غاية السعادة لقرب انطلاق الموسم الجديد والذي يُشكّل فرصة كبيرة لأسرتنا المتنامية من رياضيي الجوجيتسو للتعلّم والتطوّر من خلال الاحتكاك وخوض المنافسات لكسب القدر الأكبر من الخبرات التي تؤهلهم لنيل الاستحقاقات القارية والعالمية المقبلة”.

وأضاف: “أولت قيادتنا الرشيدة في دولة الإمارات قدراً كبيراً من الاهتمام برياضة الجوجيتسو، ويتجلّى ذلك من خلال إنجازات منتخبنا الوطني الذي مثّل ’الإمارات‘ أحسن تمثيل ضمن فعاليات النسخة الرابعة من البطولة الآسيوية للجوجيتسو والتي استضافتها منغوليا في وقت سابق من هذا العام. ومن شأن بطولات مثل كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو أن تمنح المتنافسين الفرصة المثالية لقياس أدائهم بغية التطوير والارتقاء”.

وتابع الظاهري:” تعتبر بطولة نائب رئيس الدولة للجوجيتسو محطة مهمة في الموسم الرياضي الحافل، وتندرج ضمن جهود اتحاد الإمارات للجوجيتسو لترسيخ حضور هذه الرياضة النبيلة في مجتمع الإمارات، وتعزيز موقع الدولة كموطن للجوجيتسو.” 

ويمثل الرياضيون المتنافسون في البطولة 16 نادياً إماراتياً هم نادي العين ونادي الجزيرة ونادي الوحدة ونادي الإمارات ونادي الوصل ونادي الفجيرة للفنون القتالية و’إيه إف إن تي‘ ونادي بني ياس ونادي عجمان ونادي شباب الأهلي دبي ونادي الشارقة الرياضي و’فريق 777‘ و’كوماندو جروب‘ ونادي الظفرة ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس ونادي النصر.

وفي أعقاب اختتام فعاليات الجولة الأولى التي ستجري يوم السبت 31 أغسطس الجاري، من المقرر أن تنعقد الجولتان الثانية والثالثة من كأس نائب رئيس الدولة للجوجيتسو في 13 ديسمبر في إمارة الفجيرة و13 مارس في إمارة دبي.

أبوظبي،الوحدة:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى