مال وأعمال

انتهاء موسم الإجازات يشعل أسعار الطيران بالإمارات

دبي ـ (الوحدة):

ارتفعت أسعار الطيران بالإمارات بنسب تربو على 250 بالمائة مع نهاية موسم عطلة عيد الأضحى والإجازات الصيفية وبدء موسم العودة للمدارس والفعاليات الاقتصادية بالدولة.

ووفقاً لبيانات على المواقع الرسمية لشركات الطيران؛ فإن متوسط أسعار الرحلات القادمة من دول خليجية وعربية مثل عمان وغيرها تصل إلى نحو 2400 درهم (653.3 ألف دولار أمريكي)، وذلك خلال الفترة من 20 أغسطس/آب إلى 31 أغسطس/آب الجاري.

وبحسب تلك البيانات فإن متوسط أسعار تذاكر الطيران بدولة الإمارات قفزت بنسبة تفوق الـ 200 بالمائة، حيث سجلت الرحلات القادمة من مصر قيمة بلغت 4500 درهم، وعمان قيمة بلغت نحو 2440 درهماً.

وقال خبراء إن الارتفاع الهائل الذي شهدته أسعار تذاكر الطيران جاء بالتزامن مع إقبال العائلات على قضاء فترة الصيف خارج البلاد وسط العروض المذهلة والتخفيضات التي قدمتها شركات السفر لوجهات جديدة كـ”سوتشي” الروسية وغيرها من الوجهات العالمية.

وأوضح الخبراء أن تكلفة الطيران زادت بنسبة تتجاوز 200 بالمائة، متوقعين أن يستمر ضغط الطلب على تذاكر الطيران حتى منتصف سبتمبر/أيلول وسط اكتمال الحجوزات في تلك الفترة بنسبة 100 بالمائة.

ولفتوا إلى أن هذا الضغط الذي لم تشهده البلاد منذ فترة في صناعة الطيران دفع الشركات بتسيير رحلات إضافية محاولة منها لإيجاد مقاعد تكفي للطلب الحالي.

وبين محمد عوض الخبير السياحي أن هناك بعض العائلات وجدت مشاكل في الحجز مع هذا الضغط للعودة قبل موسم العودة للمدارس الذي سيبدأ بعد أيام من الآن. ورجح أن تهدأ الأسعار بعد منتصف الشهر المقبل بعد أن وصلت أسعار تذاكر الواجهة الواحدة في اتجاه واحد لأسعار التذكرة الواحدة في اتجاهيين.

وأشار إلى أنه كان من الضروري على تلك العائلات لتفادي هذه المشاكل أن تحجز تذاكر السفر الاتجاهين ذهاباً وعودة.

ومن جانبه، أكد الخبير السياحي سعيد فياض أن ارتفاع أسعار التذاكر في تلك الفترة يعود لانتهاء موسم الإجازات، وبدء موسم المدارس والعودة لها، إضافةً إلى موسم الفعاليات الاقتصادية التي تقوم بتنظيمها الدولة في الأشهر المقبلة وسوق تستقبل أعداداً غفيرة من الزوار الدوليين.

وتوقع أن تهدأ الأسعار بنسبة تصل إلى 60 بالمائة خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وذلك لجميع الوجهات السياحية بالعالم ككل، مشيراً إلى أن مطارات الدولة سوف تشهد ذروة متوقعة في إجازات اليوم الوطني بالبلاد الذي يوافق يوم 2 ديسمبر/ كانون الأول2019.

وقال: “ننصح العائلات التي تعتزم السفر في أعياد الميلاد ورأس السنة الميلادية من الحجز مبكراً لتفادي عقبات الحجز التي ظهرت في موسم عيد الأضحى”.

وقبل فترة الإجازات الطويلة التي بدأت جاءت مروراً بإجازة عيد الأضحى، وجهت شركات الطيران الكبرى بالدولة وإدارات المطارات وخصوصاً مطار دبي نصائح هامة للمسافرين في تلك الفترة، وبمقدمتها الحجز في وقت مبكر والوصول قبل موعد الطائرة بساعتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى