أخبار عربية ودولية

وزير الداخلية اليمني: سنضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن والاستقرار في عدن

أكد أحمد الميسري، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية في الحكومة اليمنية الشرعية امس الأربعاء، أن الدولة ستضرب بيد من حديد كل من يحاول زعزعة الأمن و الاستقرار في مدينة عدن، العاصمة المؤقتة للبلاد، جنوبي اليمن.

وقال الميسري ، في بيان نشر على موقع الوزارة إن “القوات العسكرية هي صمامأمان الوطن و ستحرص على الأرواح و الممتلكات العامة و الخاصة”.

وحذر الميسري من أي أعمال انتقامية أو اقتحامات للمنازل، مؤكدا أن الدولة لن تتهاون في ذلك.

ودعا وزير الداخلية أهالي عدن للحفاظ على الممتلكات العامة و الخاصة، في حين طالبت قيادة الوزارة أهالي عدن بالبقاء بعيدا عن مواقع المعسكرات و المواجهات حفاظا على أرواحهم.

وأظهر تسجيل مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، أفراد الجيش الحكومي أمام بوابة مطار عدن، وهم يهتفون للشرعية والرئيس عبدربه منصور هادي.

وتمكنت قوات الجيش الحكومي من إحكام سيطرتها على البوابة الرئيسية لمطار عدن الدولي، ومديرية خور مكسر المدخل الشرقي لمدينة عدن بشكل كامل، حسبما أفاد معمر الإرياني، وزير الاعلام في الحكومة الشرعية.

وقال الإرياني ، في حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “قوات الجيش تبدأ بتأمين مديريات مدينة عدن وسط احتفال وترحيب كبير من أبناء المحافظة، وهو النصر الذي لم يكن ليتحقق لولا عزيمة الرجال الصادقين وتكاتف كل أبناء المحافظات الجنوبية الشرفاء والدعم والإسناد للأشقاء في التحالف”.

وفي وقت سابق مس ، تمكنت قوات الجيش الحكومي من استعادة سيطرتها على محافظة أبين، جنوبي اليمن بشكل كامل، من قبضة القوات التابعة للمجلس الانتقالي (تدعمه الإمارات)، بعد معارك اندلعت بين الطرفين منذ يوم أمس.

صنعاء (د ب أ):

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى