أخبار عربية ودولية

مساعدات إماراتية عاجلة للسودان إثر الفيضانات

62 شخصاً لقوا حتفهم جرّاء الأمطار الغزيرة

أعلنت“مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية” عن تقديمها مساعدات إنسانية عاجلة للسودان بتوجيهات من رئيس الدولة -بعد الفيضانات الأخيرة التي اجتاحت عددا من مناطقه وخلّفت بها خسائر بشرية وأضرارا مادية شملت البنى التحتية والمرافق العمومية، حيث كانت ولاية النيل الأبيض جنوبي البلاد من أكثر المناطق تضررا، إضافة إلى تأثر العاصمة الخرطوم ومناطق أخرى

و رصدت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية 2.8 مليون دولار لمواجهة حالات الطوارئ الحادة في السودان، بينما أعلنت الكويت بدء تنظيم جسر جوي لإغاثة متضرري الأمطار والفيضانات اعتبارا من الجمعة.

وأوضح بيان عن السفارة الأمريكية، في الخرطوم تلقته  أن حكومة الولايات المتحدة، رصدت المبلغ في إطار اتفاق مع منظمة الهجرة الدولية، لمواجهة حالات الطوارئ الحادة والجديدة في جميع أنحاء البلاد والتي تشمل السيول الأخيرة.

وأضاف: “تشمل الاستجابة توفير مأوى ومواد غير غذائية ولوازم طبية ولوازم النظافة والحماية الصحية، والدعم في مجالات النقل والإمداد”.

أعلن مفوض العون الإنساني المكلف في السودان، محمد السناري مصطفى، الإثنين، اعتزام الكويت تسيير جسر جوي من المساعدات الإنسانية للمتضررين من السيول بالبلاد.

ونقلت وكالة الأنباء السودانية الرسمية، عن المفوض قوله إن “الجسر الجوي من الكويت سيبدأ في الوصول الجمعة المقبل بطائرة تحمل أكثر من 40 طن من المواد الغذائية والأدوية”.

وأوضح السناري، في تصريحات إعلامية اعقبت لقائه سفير الكويت بالسودان، بسام الفنيدي، أن مفوضية العون الإنساني، ستقوم باستلام المساعدات وتوزيعها على المتضررين حسب الأولوية.

الخرطوم -وكالات:

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى