أخبار رئيسية

أخبار الساعة: يوم المرأة الإماراتية حدث وطني بارز

أبوظبي  – وام/ أكدت افتتاحية”أخبار الساعة”أن يوم المرأة الإماراتية، يعد حدثاً وطنياً بارزاً لدى أبناء الدولة كافة والمقيمين على أرضها على حد سواء معتبرة الجهد الذاتي للمرأة ونجاحاتها المتعددة على أكثر من صعيد قد تضافرت وتناغمت مع رغبة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية في تعزيز مكانة المرأة محلياً وإقليمياً ودولياً، فنجم عن ذلك اختيار سموها يوم الثامن والعشرين من شهر أغسطس من كل عام يوماً للمرأة الإماراتية.. حيث تم الاحتفال بهذا الحدث لأول مرة في التوقيت نفسه من عام 2015 وذلك بالتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد النسائي العام في اليوم نفسه من عام 1975.

وقالت النشرة الصادرة عن مركز الإمارات للدراسات السياسية والاستراتيجية إنه وبعد مضي أربع سنوات على تبني سمو الشيخة فاطمة، لهذا التاريخ نلاحظ اليوم أن نشاط المرأة الإماراتية وطموحاتها قد وصلت إلى مراحل بعيدة من الإنجاز، بعد أن باتت حاضرة في كل مفاصل الدولة وسط اهتمام ورعاية حكومية وترحيب وثقة مجتمعية.

ونوهت في هذا الصدد بمستوى التمثيل الانتخابي حيث تمكنت المرأة الإماراتية لأول مرة من قيادة المجلس الوطني الاتحادي قبل أربع سنوات من الآن، وهي خطوة مهدت لما حصل بعدها من تطورات إيجابية، والتي ليس أقلها رفع نسبة تمثيلها برلمانياً إلى النصف، حيث يتوقع أن يخلق ذلك حالة استثنائية في عدد المرشحات، ونسب مشاركة المرأة في العملية الانتخابية الراهنة.. فضلاً عن زيادة تمثيل المرأة على المستوى الدبلوماسي والحكومي بوجه عام.

وأكدت أن المكانة التي وصلت إليها دولة الإمارات اليوم ليست وليدة الصدفة، وإنما نتيجة لتراكم الكثير من الجهد والعمل الذي بدأه الوالد المؤسس، المغفور له، الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، وذلك بإشراكه المرأة في مسيرة التنمية التي بدأها قبل تأسيس دولة الاتحاد، وهو ما هيأها للعب أدوار حيوية بعد ميلاد الدولة، وفي مراحل تطورها المتلاحق خلال السنوات اللاحقة وهو ما تواصله القيادة الرشيدة .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى