أخبار الوطن

تفاهم بين” محمد بن راشد للإسكان” والبنك العربي المتحد لتمويل مساكن المواطنين

الشارقة –  وام / وقعت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان والبنك العربي المتحد مذكرة تفاهم يقدم البنك بموجبها حلول تمويل المنازل للمواطنين المستفيدين من برنامج “اليسر” أحد مبادرات المؤسسة والذي يتيح للمستفيدين الحصول على تمويل سكن جاهز مملوك للمؤسسة أو بناء وشراء سكن من السوق المحلي عن طريق البنوك والمصارف الشريكة للمؤسسة.

وقع المذكرة عن البنك العربي المتحد الشيخ محمد النعيمي نائب الرئيس التنفيذي .. فيما وقعها عن مؤسسة محمد بن راشد للإسكان سامي عبدالله قرقاش مديرها التنفيذي بحضور عدد من مسؤولي الجانبين .

وسيقدم البنك – بموجب المذكرة – تمويلا سكنيا بنسبة 100 في المائة من قيمة العقار مع فترة سداد تصل إلى 25 عاما ومعدلات ربح نوعية إضافة إلى تقديم نوعين من التسهيلات والحلول المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية لتملك مسكن وخيار تمويل آخر وفق سياسة التمويل ونسب الأرباح المعمول بها في البنك .

وقال الشيخ محمد النعيمي ” نؤمن في البنك العربي المتحد أن خدمة الوطن والمواطن تعد مسؤولية تضامنية بين القطاعين الحكومي والخاص وهو ما يدفعنا للعمل يدا بيد نحو تعزيز قيم المسؤولية الاجتماعية ومن هذا المنطلق ينبع حرصنا على توجيه كل جهودنا نحو الارتقاء بجودة حياة مواطني الدولة وتأتي شراكتنا مع مؤسسة محمد بن راشد للاسكان تأكيدا لالتزامنا الراسخ بتوفير حلول مبتكرة لتمويل المنازل للمواطنين توافقا مع رؤية وتطلعات قيادتنا الرشيدة التي لا تدخر جهدا في سبيل أن ينعم مواطني الدولة بالسعادة ورغد العيش”.

من جانبه رحب سامي عبد الله قرقاش بالبنك العربي المتحد كشريك في تمويل الإسكان .. مشيرا إلى استعداد المؤسسة للكشف عن بدائل الإسكان في إطار برامجها التي تأتي كجزء من التزامها الدائم بتوفير منازل عالية الجودة لمواطني الدولة.

وأضاف أن توقيع هذه المذكرة يأتي في إطار حرص المؤسسة على تفعيل الشراكة بين المؤسسات الحكومية والقطاع الخاص وتوحيد الجهود لخدمة المواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة من خلال توفير التسهيلات المصرفية الخاصة بتمويل الإسكان ولتسهيل الإجراءات للحصول على التمويلات الإسكانية المطلوبة عبر نافذة واحدة توفر الوقت والجهد على المتعاملين.

وأوضح قرقاش أن المؤسسة ستقدم من خلال شراكتها مع البنك العربي المتحد فرصا مثالية لآلاف المواطنين للحصول على حزمة من الحلول العملية المرتبطة ببناء المساكن بطريقة ميسرة والتي تأتي ضمن سعينا نحو تحقيق الاستقرار السكني وإسعاد المواطنين انسجاما مع رؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بتطوير منظومة الإسكان الموجه لأبناء الدولة وتوفير متطلبات الحياة العصرية وتحقيق الرفاهية والعيش الكريم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى