الوحدة الرياضي

محمد الشرقي يشهد ختام بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربية ويكرم الفائزين

وام/ أكد سمو الشيخ محمد بن حمد بن محمد الشرقي ولي عهد الفجيرة على الأهمية التي تحظى بها بطولة جمال الخيل العربية التي تستضيفها الفجيرة ومكانتها اللافتة عربيا ودوليا ، مشيرًا إلى توجيهات صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة بترسيخ الموروث الشعبي لدولة الإمارات وتسليط الضوء على رياضة الفروسية لما تمثله من قيمة معبرة عن تراثنا العربي الأصيل.

جاء ذلك خلال حضور سموه يرافقه نجله الشيخ حمد بن محمد بن حمد الشرقي، لتكريم الفائزين والحكام والرعاة في بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربية النسخة السادسة و التي أقيمت تحت رعاية سموه في قلعة الفجيرة.

و كرم سمو ولي عهد الفجيرة الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية كما شهد ختام البطولة الى جانب سموه ، الشيخ زايد بن حمد بن حمدان آل نهيان نائب رئيس جمعية الإمارات للخيول العربية، و الشيخ أحمد بن حمد بن سيف الشرقي وبيتر بوند رئيس المنظمة العالميه للخيل العربي، وسعادة سالم الزحمي مدير مكتب سمو ولي عهد الفجيرة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، وسعادة اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي رئيس المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “الإنتربول” و عبدالله الحنطوبي نائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة و علي مصبح الكعبي مدير البطولة .

وأشاد سمو ولي عهد الفجيرة بمستوى أداء اللجنة المنظمة للبطولة، والنتائج الإيجابية التي حققها المتنافسون فيها، مؤكّدًا على الدور الذي تلعبه بطولات الخيل في تعزيز مكانة دولة الإمارات، وإمارة الفجيرة، على الخارطة الرياضية العالمية.

وأقيمت بطولة الفجيرة لجمال الخيل العربية في قلعة الفجيرة خلال الفترة من 16-18 ديسمبر الجاري، بمشاركة محلية واسعة من 270 خيلًا عربية من مختلف الإسطبلات ومرابط الخيل، وحضور كبير لملّاك الخيل من مختلف مناطق الدولة.

حضر الحفل الختامي للبطولة عدد من المدراء والمسؤولين في الفجيرة، والمهتمين برياضة الخيل والفروسية من داخل الفجيرة وخارجها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى