الوحدة الرياضي

الجزيرة يفوز في تصفيات آسيا للجوجيتسو ويتأهل لبطولة العالم للأندية

وام/ فاز نادي الجزيرة بالمركز الأول لبطولة رابطة أبوظبي للأندية الآسيوية الأعلى تصنيفاً، والتي اختتمت منافساتها مساء اليوم في جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية أمام حشد جماهيري غفير..ليتاهل بذلك إلى بطولة العالم للأندية المقرر إقامتها في أبوظبي العام المقبل وينتقل كل من بني ياس ونادي العين ونادي الوحدة وأكاديمية بالمز الرياضية وكوماندو جروب إلى الملحق الآسيوي الذي يتيح لهم في حال الفوز التأهل إلى بطولة العالم للأندية.

حضر المنافسات سعادة محمد بن دلموج الظاهري، ومنصور الظاهري عضوا مجلس إدارة الاتحاد، وطارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وأشاد سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو بالمستوى الفني الكبير للبطولة وتألق اللاعبين واللاعبات على البساط، والمنافسة غير المسبوقة بين الأكاديميات والأندية، مشيرا إلى أن أندية الإمارات تسير في الاتجاه الصحيح مهنئا الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس نادي بني ياس على الفوز بلقب كأس رئيس الدولة يوم أمس، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس نادي الجزيرة على الفوز بالمركز الأول في بطولة كأس الأندية- تصفيات آسيا، مشيرا إلى أن رياضة الإمارات والجوجيتسو على وجه الخصوص محظوظة بشيوخها وبدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .

وقال: في كل عام نقيم بطولاتنا ونستحدث البطولات والمسابقات التي تعزز من تطور اللعبة، وأحدث بطولاتنا هي بطولة كأس الأندية بنسختها الأولى، والتي تقام تصفياتها على مستوى القارات، ثم يتأهل منها أصحاب المراكز المتقدمة للنهائيات الني ستقام في أبوظبي 2022.

من جانبه قال طارق البحري مدير رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو إن استضافة أبوظبي لكأس رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو للأندية الآسيوية الأعلى تصنيفا والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية يؤكد دور الإمارة في قيادة مسيرة تطوير اللعبة عالميا وترسيخ مكانتها كعاصمة عالمية للجوجيتسو.

وأضاف أن فكرة البطولة رأت النور بفضل توجيهات رئيس الاتحاد سعادة عبد المنعم الهاشمي، وأن فريق العمل حرص خلال الفترة الماضية على استحداث نظام البطولة وتطويرها بما ينسجم مع توجهات الاتحاد الدولي للرياضة وبما يليق بمكانة أبوظبي كموطن للجوجيتسو والأبطال، لافتا إلى أن التوجه المستقبلي يكمن في إقامة عدة جولات في مختلف قارات العالم على أن تكون المحطة الأخيرة بطولة كأس العالم للأندية لمحترفي الجوجيتسو.

وأوضح أن الهدف من إقامة مثل هذه البطولات هو توفير دعم أكبر للأندية والأكاديميات التي تعتبر الرافد الأول للمواهب والأبطال، وتحفيزها على المشاركة بشكل مكثف في بطولات الجوجيتسو العالمية، وأوضح البحري أن البطولة تعتبر نموذجا جديدا من البطولات التي تنظمها رابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو، وبما ينسجم مع دور أبوظبي في التطوير المستدام لهذه الرياضة ذات الشعبية المتنامية.

من جانبه قال نادي الجزيرة سيف محمد الهيمني حزام بني في وزن 94 كجم إنه فخور بمساعدة فريقه على الفوز بكأس البطولة والتأهل إلى بطولة العالم عن جدارة واستحقاق. وأضاف أنه وزملاءه تمكنوا من تجاوز كل التحديات والعقبات وتمكنوا أن يضيفوا لقبا مهما إلى خزائن النادي.

وأوضح أن المنافسة كانت صعبة وقوية خصوصا مع وجود لاعبين متمرسين على الساحة المحلية والعالمية، وتقدم بالشكر إلى مجلس إدارة نادي الجزيرة على الدعم والمساندة للاعبين وتوفير البيئة المثالية التي مهدّت لهم طريق الانتصار.

من جهته قال البطل فيصل الكتبي الذي قاد فريقه بني ياس إلى احتلال المركز الثاني والتأهل للملحق إن فريق بني ياس هدفه دائما تحقيق المركز الأول، لكن قوة المنافسة وجودة الفرق المشاركة حالت دون إضافة لقب جديد للنادي الذي سيسعى دوما إلى تسجيل اسمه في سجلات هذه البطولة.

وأضاف: ” كنا نطمح إلى إضافة هذا اللقب إلى لقبي دوري نائب رئيس الدولة وكأس رئيس الدولة للجوجيتسو، لكن لم يحالفنا التوفيق هذه المرة. لا زلنا في قلب المنافسة وسنسعى بكل تأكيد إلى التعويض في الجولات القادمة.

وشهدت البطولة مشاركة أندية العين، وبني ياس، والوحدة، والجزيرة، واكاديمية بالمز سبورت 777، وكوماندو جروب من حملة الأحزمة البنفسجي والبني والأسود للرجال.

واقتصرت المنافسة على الأندية الأعلى تصنيفا في القارة الآسيوية، حيث قررت اللجنة المنظمة توجيه الدعوة إلى ستة أندية للمنافسة وفق لوائح البطولة. وأن عدد اللاعبين المتاح لكل ناد هو 14 لاعبا كحد أقصى بواقع لاعبين اثنين في كل وزن، علما بأن المنافسة على البساط ستقتصر على 7 لاعبين لكل فريق بواقع لاعب واحد في كل وزن.

وبخصوص جوائز بطولة اليوم، فقد حصل النادي الفائز بالمركز الأول على 80 ألف درهم، و40 ألف درهم للوصيف و20 ألف درهم للمركز الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى