أخبار عربية ودولية

التحالف يدمر مسيرتين حوثيتين أطلقتا نحو مطار أبها السعودي

الرياض (د ب أ) –

تمكنت الدفاعات الجوية السعودية يوم الأحد من تدمير طائرتين مسيرتين أطلقتهما ميليشيات الحوثي باتجاه مطار أبها الدولي( جنوب غرب) المملكة
وقال التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، في بيان صحفي أوردته قناة “الإخبارية” السعودية الرسمية ، إن” الطائرات انطلقت من مطار صنعاء الدولي الذي أصبح مركزًا للهجمات العابرة للحدود”، مشيرًا إلى أن “ميليشيات الحوثي الإرهابية حاولت استهداف المسافرين فجر اليوم بثلاث طائرات مسيرة”.
وفي وقت سابق اليوم، أعلن التحالف أن الدفاعات السعودية دمرت طائرة مسيرة أطلقت باتجاه خميس مشيط من مطار صنعاء الدولي.
وتشن جماعة الحوثي هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ باليستية وزوارق مفخخة مستهدفة القوات السعودية واليمنية داخل اليمن وأراضي المملكة.
من جهة اخرى
طالبت رابطة “أمهات المختطفين اليمنيين”، اليوم الأحد، اللجنة الدولية للصليب الأحمر بزيارة السجون وتفقد أوضاع المعتقلين وإدخال الطعام والأدوية وملابس الشتاء إليهم في ظل موجة البرد الشديدة.
واستنكرت الرابطة ، في وقفة احتجاجية نفذتها أمام مكتب الصليب الأحمر الدولي بصنعاء، ظروف الاحتجاز التي وصفتها بـ”اللاإنسانية” في جميع السجون ، وأدانت “الإهمال الطبي والحرمان من البطانيات والملابس الشتوية ومنع إدخال الأدوية والطعام للمختطفين والمعتقلين”.
وأشارت الرابطة إلى أن أكثر من 620 من المختطفين والمعتقلين تعسفاً والمخفيين قسراً “يعيشون أوضاعاً متدهورة في سجون اليمن شمالاً وجنوباً خاصة مع دخول فصل الشتاء مما يجعلهم عرضة لضربات البرد المتكررة ويُحرمون من الرعاية الصحية”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى