أخبار عربية ودولية

أمير الكويت والرئيس المصري يبحثان المستجدات الإقليمية والدولية

 اختتم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي امس  الأحد زيارة إلى الكويت استمرت يومين أجرى خلالها مباحثات رسمية مع أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح . وغادر السيسي والوفد الرسمي المرافق له الكويت ظهر امس حيث كان على رأس مودعيه على أرض المطار أمير الكويت وولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم والشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة. كان السيسي وصل الكويت مساء  السبت على رأس وفد رسمي ضم وزير الخارجية سامح حسن شكري ورئيس ديوان رئيس الجمهورية اللواء مصطفى شريف وعددا من كبار المسؤولين بالحكومة المصرية. وتأتي زيارة السيسي للكويت للمرة الثالثة له منذ توليه الرئاسة في حزيران/ يونيو 2014 .

وأعلنت الكويت أن الزيارة جاءت بناء على دعوة من أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وذلك في اطار التنسيق والتشاور بين البلدين خاصة في ظل الظروف الدقيقة والتطورات المتسارعة التي تشهدها المنطقة . استقبل أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد بقصر بيان امس الاحد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له وبحضور ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد. وذكرت وكالة الانباء الكويتية ( كونا ) أن مباحثات رسمية عقدت بين الجانبين حيث ترأس الجانب الكويتي أمير البلاد وولي العهد ورئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة ، وعن الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.

وصرح وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي بالإنابة المستشار محمد ضيف الله شرار بأن المباحثات تناولت استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل دعمها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق تطلعاتهم وتوسيع أطر التعاون بين الكويت ومصر بما يخدم مصالحهما المشتركة كما تم بحث القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية. واستقبل الرئيس المصري بمقر إقامة بالكويت امس مرزوق الغانم رئيس مجلس الأمة الكويتي. وصرح المتحدث الرسمى باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي ، في بيان صحفي  ، بأن اللقاء تناول سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، لاسيما على المستوى البرلماني.

ووفق المتحدث ، أكد الرئيس المصري أهمية تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين، وتفعيل عمل لجنة الأخوة البرلمانية المصرية – الكويتية بما يسهم في الارتقاء بالتعاون القائم بين الدولتين على المستويين الرسمي والشعبي. من جانبه ، أكد رئيس مجلس الأمة الكويتي دعم ومساندة بلاده لمصر في مسيرتها التنموية على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، مشيداً بقوة العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وبالدور المقدر الذي تقوم به الجالية المصرية في المساهمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية في الكويت.

الكويت (د ب أ) –

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى