صحة وتغذية

“تحقيق أمنية” تطلق حملتها التوعوية “السرطان يسرق الطفولة وأمنية تُعيدها”

أبوظبي في الأول من سبتمبر / وام / أطلقت مؤسسة “تحقيق أمنية” اليوم حملة توعوية خيرية تحت عنوان “السرطان يسرق الطفولة وأمنية تُعيدها”، وتستمر 30 يوما وذلك بتوجيهات من حرم سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ، الشيخة شيخة بنت سيف بن محمد آل نهيان، الرئيس الفخري للمؤسسة.

وقال هاني الزبيدي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “تحقيق أمنية” – بهذه المناسبة – : “نريد الاحتفال بشهر التوعية بسرطان الطفولة من خلال تحقيق أمنيات الأطفال المُصابين بالسرطان، ومدّهم مع أسرهم بالقوة والأمل الذي يحتاجونه”.

وأضاف تمتدّ الحملة طوال شهر سبتمبر، حيث ستبث المؤسسة رسائل توعوية على وسائل التواصل الاجتماعي وموقعها حول دور مرض السرطان في سرقة فرصة الأطفال في الطفولة العادية إضافة إلى إبراز الآثار الجسدية والخوف والعزلة وفقدان احترام الذات التي تمثّل بعضاً من أصعب الآثار النفسية التي يتعامل معها الأطفال خلال هذا الوقت، كما تتضمّن الحملة أيضاً إرسال رسائل نصية لجمع التبرعات التي تُساهم في تحقيق المزيد من أمنيات الأطفال المصابين بالسرطان الذي يُهدّد حياتهم.

وأوضح الزبيدي أن تحقيق المؤسسة لأمنيات الأطفال المرضى هو تدخل إيجابي في حياتهم، يساعدهم على بناء المرونة والرفاهية العاطفية، وهو التوازن الذي يوازن بين جميع التجارب السلبية المرتبطة بمرض خطير.

فترقّب تحقيق الأمنية يشكل إلهاءً يومياً يُحلّ مشاعر الأمل والقوة والفرح محلّ المشاعر السيئة المترافقة مع العلاجات وتأثيرات السرطان كما يستعيد الطفل بعد تحقيق أمنيته كل تجارب السعادة واللعب والخيال والمرح التي سرقها التشخيص بالمرض."تحقيق أمنية" تطلق حملتها التوعوية "السرطان يسرق الطفولة وأمنية تُعيدها"

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى